العالم

غارات إسرائيلية عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية

نشر مدونون وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان مقاطع فيديو توثق غارات إسرائيلية عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت فجر اليوم الجمعة. وتظهر في مقاطع الفيديو أعمدة من الدخان تتصاعد في سماء العاصمة اللبنانية.

كما وثقت مقاطع فيديو تصاعد ألسنة اللهب إلى السماء بعد انفجار قنبلة قوية في الضاحية الجنوبية.

وأوضح مراسل روسيا اليوم أن التفجير الأخير في الضاحية كان أكبر من القصف الإسرائيلي لاغتيال الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

وذكرت مصادر عبرية أن هدف الهجوم على ضاحية هاشم هو صفي الدين، ابن عم نصر الله والمرشح لمنصب الأمين العام لحزب الله بعد اغتيال نصر الله.

وفي وقت سابق، قال مراسل RT إن الطائرات الإسرائيلية شنت أكثر من خمس هجمات على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت في وقت متأخر من مساء الخميس والجمعة.

وأفاد المراسل أن دوي قصف الضاحية الجنوبية تردد في قلب بيروت.

وقصفت الضاحية بعد دقائق من توجيه تحذير إسرائيلي لسكان حي برج البراجنة، حيث جدد المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي الاتهامات الإسرائيلية، قائلا: “إنهم قريبون من منشآت ومصالح حزب الله”.

ودعت قوات الاحتلال إلى إخلاء المنطقة فوراً والابتعاد مسافة لا تقل عن 500 متر.

بالإضافة إلى ذلك، تستمر الغارات الجوية الإسرائيلية على لبنان ومحاولات الجيش الإسرائيلي غزو الجنوب، بينما يواصل حزب الله استهداف الجنود الإسرائيليين وإطلاق الصواريخ التي وصلت إلى تل أبيب وحيفا بالإضافة إلى المنطقة الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى