العالم

حزب الله: مقتل وإصابة أكثر من 20 ضابطا وجنديا إسرائيليا حاولوا التقدم بخراج مارون الراس ويارون

أفاد ضابط ميداني في مركز عمليات حزب الله اللبناني أن المقاومة الإسلامية فجرت يوم الخميس عبوات ناسفة ضد قوات خاصة إسرائيلية كانت تحاول التقدم إلى مشارف بلدتي مارون الراس ويارون. وقال الضابط الميداني إن التفجير أدى إلى مقتل وجرح أكثر من 20 ضابطا وجنديا إسرائيليا، بحسب موقع النشرة اللبناني.

وذكر أنه تم مؤخرا تركيب أجهزة لرصد ومراقبة تحركات العدو للمجاهدين، لافتا إلى أن بعضها تم تركيبها في الساعات الأخيرة التي سبقت الانفجار.

وأفاد الإعلام العسكري للحزب أن المقاومين تمكنوا من وضع هذه العبوات على طرق تقدم محتملة لجنود النخبة في الجيش الإسرائيلي أمام الحدود اللبنانية الفلسطينية، وسط استنفار واستنفار للقوات الإسرائيلية في مواقعها وثكناتها العسكرية المقابلة. وذلك وسط تحليق كثيف لطائرات الاستطلاع التابعة لها في أجواء المنطقة.

وسبق أن قال مركز عمليات حزب الله في بيان نشره الإعلام العسكري: “يؤكد مركز عمليات المقاومة الإسلامية ومن مصادر ميدانية وأمنية موثوقة أن عدد القتلى في صفوف ضباط وجنود العدو الصهيوني في المواجهات البطولية التي نفذها ووصل بهم مجاهدو المقاومة إلى 17 ضابطا وجنديا اليوم الخميس 3 أكتوبر.

وقال حزب الله إنه حتى الساعة 7:30 مساء الخميس، نفذ 29 عملية عسكرية ذات أهداف مختلفة، بدءًا من صد المحاولات الفاشلة للتقدم من قبل قوات النخبة الإسرائيلية باتجاه بعض القرى الحدودية في جنوب لبنان إلى استهداف التجمعات الإسرائيلية في الثكنات والمواقع العسكرية. البساتين والبيوت الاستيطانية على طول الخطوط الأمامية المقابلة للقرى الجنوبية وقصف المستوطنات والأهداف العسكرية في عمق الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى