العالم

محامي السوري المشتبه به في إشعال حرائق في إيسن يعلن أن موكله يعاني مشاكل نفسية

قال محام إن موكله السوري، المشتبه به في إشعال الحرائق التي اندلعت في مدينة إيسن بغرب ألمانيا خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي أدت إلى إصابة العشرات، كان يعاني من أعراض الوهم ومشاكل الصحة العقلية الأخرى.

وظل الرجل البالغ من العمر 41 عاما رهن الاحتجاز لدى الشرطة أمس الاثنين للاشتباه في قيامه بإشعال حريق متعمد ومحاولة قتل. ووفقا للشرطة، قاد الرجل شاحنة صغيرة باتجاه متجرين بعد أن أشعل النار في المبنيين عمدا.

إذا تبين أن الرجل غير مسؤول جنائياً عن أفعاله، فإن القانون يتطلب إيداعه في مصحة نفسية بدلاً من مواجهة إجراءات جنائية.

وقال محامي المتهم إنه أصبح على قناعة بأن عائلة لبنانية ضغطت على طليقته للعمل في الدعارة.

وبحسب تقرير المشتبه به، يبدو أنه كان ينوي من خلال هذه الحرائق إشعال النار في العائلة التي يعتقد أنها تشكل خطرا عليه وعلى زوجته السابقة.

لكن وفقا للشرطة، كانت هناك مؤشرات مبكرة على أن المشتبه به كان يحاول إيذاء زوجته السابقة والأشخاص الذين دعموها بعد انفصالهم.

من ناحية أخرى، أكد المحامي أن المتهم استمر في رعاية أطفاله الثلاثة حتى بعد الانفصال وساعد زوجته في تأثيث شقتها الجديدة. وأشار المحامي إلى أن الطلاق لم يكن من الزوجة، بل أن الزوج تقدم بطلب الطلاق منذ عامين.

عمل السوري كعامل حر في مجال تركيب البلاط وبناء الحوائط الجافة.

وتواصل شرطة مدينة إيسن تحقيقاتها في هجمات الحرق المتعمد يوم السبت قبل الماضي.

وبحسب إدارة الإطفاء، أصيب 31 شخصًا في الحرائق، من بينهم طفلان صغيران أصيبا بجروح خطيرة. وقالت متحدثة باسم الشرطة إن حالتها الصحية لا تزال خطيرة. واستنشق الأطفال دخان الحريق مما أدى إلى تلف رئتيهم.

وقال وزير داخلية ولاية شمال الراين وستفاليا، هربرت رويل، إن الرجل ربما لا يستطيع تحمل الانفصال عن زوجته.

وبحسب الشرطة، بعد إشعال النار، قاد الرجل شاحنة صغيرة إلى محلين بقالة ثم اختفى في أحد المتاجر بساطور، كما يظهر في أحد مقاطع الفيديو. وبعد وقت قصير، احتجز عدة أشخاص الرجل في الفناء الخلفي حتى وصول الشرطة. وأشاد كل من رول وعمدة إيسن، توماس كوفن، بالسلوك الشجاع لهؤلاء الأشخاص والجيران الذين أنقذوا السكان من الحرائق قبل وصول إدارة الإطفاء.

والمتهم السوري معروف بالفعل لدى الشرطة بسبب التهديدات والإضرار بالممتلكات. ودعت مستشارة السياسة الداخلية في برلمان ولاية شمال الراين وستفاليا، كريستينا كامبمان، إلى الكشف التفصيلي عن خلفية المشتبه به، وقالت: “من هو المشتبه به بالضبط؟ هل هي مسؤولية السلطات أم أنها معروفة أصلا؟” لهم؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى