العالم

السيناتور مارك كيلي ينفي تأكيده استخدام قنبلة أمريكية في اغتيال نصر الله

وأكد متحدث باسم السيناتور الأمريكي مارك كيلي أن السيناتور لم يؤكد أن القنبلة التي استخدمت لقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مصنوعة في الولايات المتحدة. وقال جاكوب بيترز المتحدث باسم كيلي إن كيلي “لم يؤكد نوع السلاح الذي استخدمته إسرائيل. وذكرت وكالة رويترز أنه “علق على نفس تقرير شبكة إن بي سي المشار إليه في البرنامج والذي يفيد بأن ذخيرة أمريكية الصنع استخدمت في هجوم نصر الله”. ورفض الجيش الإسرائيلي التعليق على الأسلحة المستخدمة في الهجوم.

وقال كيلي، رئيس اللجنة الفرعية للشؤون الجوية بلجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، لشبكة إن بي سي يوم الأحد: “إننا نشهد الاستخدام المتزايد للذخائر الموجهة… وذخائر الهجوم المباشر المشترك… ونواصل تقديم تلك الأسلحة”. تلك القنبلة التي تزن ألفي رطل كانت قنبلة مارك 84.

وأضاف: “لقد تم استهداف هذا… أنا متأكد من أن السلاح المستخدم في هذه الحالة كان مستهدفاً”.

نعى حزب الله اللبناني، أمس السبت، أمينه العام حسن نصر الله، الذي أعلنت إسرائيل اغتياله في غارة عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة الماضي.

وقالت مصادر طبية وأمنية إنه لم يتم العثور على أي إصابات على جثة نصر الله. وأعلن اليوم الأحد انتشالها من تحت الأنقاض في موقع اغتياله، ويبدو أن الوفاة جاءت بسبب عنف انفجار الاغتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى