مصر

السكة الحديد تصدر تعليمات جديدة لقطاعات الصيانة والدعم الفني وتحذر من عدم تطبيقها.. ما هي؟

– التأكد من حسن تشغيل أجهزة التحكم الآلي.. وتكثيف حركة المرور المفاجئة عليها في الورش والمناطق والساحات – فصل الموظف الذي يثبت تعاطيه للمخدرات من عينة التحليل الأولى. وسيعاقب بالسجن والفصل والغرامة

استمرارًا لردود الفعل على حادث تصادم جرار بقطار النوم رقم 1087 صباح الأحد الماضي على الطريق بين أبو قرقاص والمنيا، قال نائب رئيس مجلس إدارة هيئة السكك الحديدية للصيانة والدعم الفني: المهندس خالد محمد إمبابي أصدرت تعليمات جديدة بشأن تشغيل مراقبة الحركة الجوية الآلية لجرارات السكك الحديدية، دون الإخلال بواجبات جميع المهندسين والفنيين والمتخصصين التي تحددها لوائح السلامة التشغيلية.

الاتجاهات إلى أقسام الصيانة

وتم إرسال هذه التعليمات إلى رؤساء الإدارة المركزية بكل ورشة إنتاج ومبنى، وإلى قسم صيانة الوحدات المتنقلة بالمناطق، وإلى قسم التخطيط والمتابعة بصيانة الوحدات المتنقلة، وإلى قسم صيانة الوحدات المتنقلة بمنطقة القاهرة.

التأكد من كفاءة أجهزة التحكم

وتضمنت التعليمات الجديدة الصادرة عن الهيئة والتي أصدرها نائب رئيس الهيئة وتم اتباعها بكل دقة ودقة، من بين أمور أخرى، أهمية التأكد من التشغيل السليم لأجهزة التحكم الآلي (ATC) على الجرارات أثناء المعالجة اليومية حسب التعليمات التعليمات. والتأكد من أن جميع الجرارات الموجودة في الخدمة قد تمت صيانتها بانتظام وأنها لا تتجاوز الصيانة الدورية، وتحذير المسؤولين المتخصصين أو ورش العمل أو سائقي القاطرات من عدم تخصيص الجرارات التي تحتوي على أجهزة مراقبة الحركة الجوية المعيبة أو التي تحتوي على قضبان أو مزايا للتشغيل على جميع الطرق الركاب والبضائع وأن هذه الأجهزة تعمل بكفاءة في القطارات.

اختبار وظيفي

وشدد نائب رئيس الهيئة على أهمية إجراء اختبار على تشغيل دائرة الرباط السريع في حالة تجاوز الإشارة المغلقة قبل الخروج من الورش للتجهيز اليومي، وذلك باستخدام الملفات الأرضية الموجودة في الورش وتسجل هذه التجارب في بروتوكول خاص، قم بالتسجيل فيه.

مراقبة تشغيل المعدات

وأشار إلى أنه قبل تنفيذ المحطات يجب على المسؤولين عن الإشراف على تشغيل المعدات والورش وأحواض بناء السفن التأكد من وجود شريط التسجيل أو قرص التسجيل وأن صمامات الهواء (الجزر) في وضع التشغيل، بالإضافة إلى ذلك لضمان التشغيل الآمن لدواسة الفرامل الأوتوماتيكية؛ يتم ذلك عن طريق إدارة وتجربة الشريط وتصفيته ثلاث مرات.

التأكد من سلامة الصمامات

وشدد امبابي في تعليماته على ضرورة التأكد من تشغيل دائرة الرباط المنتظمة والسريعة والتأكد من أن جميع صمامات الهواء في وضع التشغيل أثناء الفحص اليومي والدوري والتأكد من التشغيل السليم لملف الفصل عن طريق قياس الرباط والتنقيط. الوقت ثلاث مرات.

تكثيف مروري متواصل

وحث نائب رئيس الهيئة مسؤولي القطاع على تكثيف الحركة المستمرة والمفاجئة لأجهزة مراقبة الحركة الجوية في جميع الورش والمناطق والساحات، والالتزام بالتعليمات الخاصة بسرعة قيادة جرارات البضائع، وضبط أجهزة مراقبة الحركة الجوية على سرعة جرارات البضائع. وكذلك الشاحنات.

تدريب العنصر البشري

وأكد الاهتمام بتدريب كافة العناصر البشرية في الصناعة ممثلة بالمهندسين الفنيين والحرفيين، والاهتمام بنظام الأمن الصناعي في الورش والوحدات المتنقلة، وكذلك تركيب مصابيح LED في جميع السيارات على سبيل المثال في السيارات الروسية والتأكد من تشغيلها وإظهار الإضاءة الخلفية للقطار.

وينصب التركيز على التحضير اليومي

وقال نائب رئيس الهيئة إنه من الضروري التأكيد على كافة المناطق بضرورة الاهتمام بالتجهيز اليومي للجرارات والعربات وعدم استخدام الجزارين أو العربات ذات النائمين (خاصة البوجيات)، وقياس درجة حرارة الجو. الكراسي المتحركة وتنبيه الجميع المسؤولين المختصين بالصيانة والدعم الفني لمقابلة جميع القطارات في المحطات التي يتواجدون فيها لمراقبة والتأكد من الجرارات وجميع شمعات الإشعال لعربات القطار.

صيانة الأصول الثابتة

وأشار إلى أنه سيتم الحفاظ على الأصول الثابتة للهيئة (الجرارات والمركبات والرافعات والآلات والمعدات وجميع قطع الغيار الجديدة والتالفة) ومحاسبة جميع المقصرين والمقصرين من العاملين ونشرهم في لجنة الورشة.

الحماية من السرقة

وأكد إمبابي القضاء على ظاهرة السرقات من خلال تكثيف الحركة المستمرة والمفاجئة للورش والساحات بالتعاون مع الشرطة، وإزالة كافة الأصناف الصالحة من المستودعات والخردة من ساحات الخردة، مشدداً على تنفيذ تعليمات وزير الداخلية. وزير النقل يتضمن ذلك، أن أي موظف يثبت تعاطيه للمخدرات في العينة التحليلية الأولى سيتعرض للحبس والفصل والغرامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى