مصر

وزير الخارجية: مصر تضم فرصا استثمارية كبيرة

السفير د. قال بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، إن “العلاقات المصرية الإسبانية ممتازة”، وأشار إلى أن “القاهرة تحاول تطويرها خاصة في المجالين الاقتصادي والاستثماري”.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك يوم الأربعاء أن القاهرة ومدريد مهتمتان بزيادة التعاون في قطاعي النقل والسكك الحديدية وكذلك في قطاعات أخرى مثل الطب والزراعة والتصنيع.

وأشار إلى أن “هناك اتفاقا على أهمية تحفيز الشركات الإسبانية لضخ المزيد من الاستثمارات في الاقتصاد المصري، مع الأخذ في الاعتبار أن هناك بيئة مناسبة للاستثمارات في مصر”.

وشدد على أن “الحكومة المصرية اتخذت مؤخرا إجراءات لخلق بيئة مناسبة للاستثمار”، قائلا إن هناك فرص استثمارية كبيرة ويجب على الشركات الإسبانية الاستفادة من هذه الفرص.

وأشار إلى الاتفاق على أهمية إنشاء آلية جديدة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأعلن إنشاء اللجنة الاقتصادية المشتركة على المستوى الحكومي، والتي ستلعب دورا مهما في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري.

وأوضح أن المناقشات دارت حول التعاون المشترك في دعم التنمية، مضيفا: “الوزير الإسباني أبلغني أن مصر على رأس الدول التي يولي الجانب الإسباني أهمية لها في الميزانية المقبلة، و”المصريون يقدرون هذا الموضوع لأنه إنه يعكس عمق العلاقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى