مصر

قائد القوات الجوية: وضع خطة شاملة لدعم القوات الجوية بالعديد من الطائرات الحديثة

وتحتفل القوات الجوية بالذكرى الـ92 لتأسيسها، تزامنا مع احتفال مصر والقوات المسلحة بالذكرى الـ51 للانتصارات المجيدة في أكتوبر.

أكد الفريق محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية، أن القوات الجوية ستستمر في تنفيذ كافة المهام المنوطة بها بكل إصرار. الحفاظ على أمن الوطن والحفاظ على حرماته في إطار منظومة العمل المتكامل للقوات المسلحة بما يتوافق مع أحدث أنظمة التسليح العالمية في أنظمة الطائرات المقاتلة.

كما هنأ قائد القوة الجوية رجال القوة الجوية من مختلف تخصصاتهم بيوم القوة الجوية الذي كتب فيه رجال القوة الجوية واحدة من أهم الملاحم البطولية والتي تجسدت في صباح 14 أكتوبر عندما حاول العدو الهجوم وتمركزت في المنطقة القواعد الجوية والمطارات الجوية الواقعة في الدلتا ووجهت قوتها الهجومية هناك. وتفاجأ العدو بنسور اللوفتوافا ولقنه درسا قاسيا، رغم تفوقه النوعي والكمي، لن يمحى من ذاكرته. وواجهوه في أطول معركة جوية استمرت أكثر من 50 دقيقة، حيث خسر العدو 18 طائرة، ولم يتمكن باقي طياريه من مواصلة القتال ولاذوا بالفرار، مما يوحي بأن المعركة سميت “معركة”. وتابع: “هذا اليوم كان بمثابة إشارة إنذار لنثبت أننا بعون الله دائما قادرون على القضاء على كل من يتجرأ على المساس بمقدرات هذا الشعب الأبي”.

وأشار إلى الدعم المستمر الذي تحظى به القوات الجوية من قبل القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة في تطوير وتحديث قدراتها، حيث تماشياً مع رؤية استراتيجية تم وضع خطة شاملة لدعم القوات الجوية. بالعديد من الطائرات الحديثة بمختلف موديلاتها لتعزيز قدرات حماية الأجواء المصرية ودعم ركائز الأمن القومي المصري.

كما وجه الشكر والتقدير لرجال القوات الجوية في إجازتهم على الجهود التي بذلوها في كافة الاتجاهات الإستراتيجية لتنفيذ رؤية القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة وحثهم على مواصلة العمل ليل نهار لتحقيق رؤية القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة. تحقيقاً للنجاحات التي حققها نسور القوة الجوية بكل كفاءة واقتدار في مختلف الظروف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى