منوعات

دراسة: عصير التوت يقوي التركيز 

خلال فترة الدراسة، تفكر الأمهات في اختيار أفضل الأطعمة والعصائر لتعزيز تركيز أطفالهن خلال اليوم الدراسي الطويل. وفي هذا الصدد، وجدت دراسة حديثة أن عصير التوت له قدرة عالية على تعزيز التركيز والذاكرة مقارنة بالفواكه الأخرى.

وأشارت صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية إلى دراسة أجرتها جامعة ريدينغ على 61 شخصا على مدى 3 أشهر بهدف معرفة تأثير التوت على التركيز.

ووجد الفريق أن أولئك الذين شربوا عصير التوت لديهم مستويات أعلى من التركيز والدقة في التفكير عند أداء المهام المطلوبة أثناء التجربة.

وبالإضافة إلى الفوائد العقلية، وجد الفريق أن عصير التوت يخفض ضغط الدم لدى المستهلكين ويحسن أيضًا تدفق الدم في الجسم، مما يجعله عصيرًا وقائيًا ضد أمراض القلب.

وأشارت البروفيسور كلير ويليامز، إحدى المشاركات في الدراسة، إلى أن مادة الأنثوسيانين الموجودة في التوت تعتبر من مضادات الأكسدة المسؤولة عن تحسين التركيز.

والأنثوسيانين هي المادة التي تعطي الفواكه ألوانها الزاهية وتوجد أيضا في الفراولة والتفاح والعنب، وجميعها معروفة بفوائدها الصحية.

تعتبر الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة وسائل وقائية فعالة ضد أمراض القلب ومشاكل التركيز والسكري. بفضل خصائصها المضادة للأكسدة، فإنها تحارب ما يسمى بالجذور الحرة في الجسم، والتي تعمل على تسريع عملية الشيخوخة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى