العالم

العديد من الولايات الألمانية تحذر المواطنين من إخطارات ضريبية مزيفة

حذرت سلطات الضرائب في العديد من الولايات الفيدرالية المواطنين من الوقوع ضحية التقييمات الضريبية الاحتيالية.

أعلنت السلطات المسؤولة في ولايات ساكسونيا وساكسونيا أنهالت وتورينجيا وساكسونيا السفلى وبريمن وراينلاند بالاتينات وسارلاند مؤخرًا أن متلقي الإخطارات سيكونون ملزمين بدفع ضريبة الدخل على المدى القصير.

تجدر الإشارة إلى أن هناك محتالين يرسلون إشعارات ضريبية مزيفة عبر البريد ويحاولون سرقة الأموال عن طريق المطالبة بدفعات ضريبية إضافية عبر التحويل المصرفي. وجاء في رسالة تحذيرية من السلطات في هانوفر ما يلي: “يرجى توخي الحذر إذا كنت لا تتوقع تقييمًا ضريبيًا وتحصل عليه”.

وبحسب المعلومات فإن تفاصيل مرسل البلاغ المزيف لا تحتوي على العنوان الصحيح لمكتب الإدارة المالية المسؤول أو أنه يحمل اسم “الإدارة المالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية”. وأشارت سلطات الضرائب في ولاية ساكسونيا إلى أن مصطلح “السلطات المالية لجمهورية ألمانيا الاتحادية” غير موجود أصلا.

وقالت السلطات إن الإخطارات المزيفة تضمنت أيضًا أرقام هواتف وفاكس زائفة. وجاء في بيان من السلطات المسؤولة في ولاية راينلاند بالاتينات: “من المستحسن، على سبيل المثال، مقارنة أرقام الضرائب أو المعلومات المتعلقة بمكتب الضرائب أو البيانات الخارجية الواردة في التقرير مع التقارير السابقة”.

وأضافت السلطات أنه بالإضافة إلى الأرقام الضريبية، فإن الموقع الإلكتروني المقدم في الإشعارات المزورة كان غير صحيح أو كان الإشعار يفتقر إلى معلومات الطعن القانوني. وقالت السلطات إن التحقق من تفاصيل الحساب المذكور في التقرير المزيف يمكن أن يكشف أيضًا عن الاحتيال، حيث أن الحساب المذكور ليس حساب مصلحة الضرائب المعنية.

وأوصت السلطات المواطنين بالاتصال بمصلحة الضرائب المختصة إذا كان لديهم شك وإبلاغ الشرطة في حالات الاحتيال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى