العالم

ميقاتي: لا اتصالات مع قيادات حزب الله منذ شهر

أشاد نجيب ميقاتي رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة بموقف فرنسا وإيطاليا وإيرلندا وإسبانيا، المشاركة في قوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل في جنوب لبنان، حيث رفضت الاستسلام للتهديدات الإسرائيلية بسحب قواتها.

وقال في كلمة متلفزة لشبكة الجزيرة الإخبارية مساء الثلاثاء: “على العالم أن يرى هذه الغطرسة الإسرائيلية التي ترفض وجود قوات حفظ السلام وتتجاهل كل القيم الإنسانية”. وأضاف أن العدوان الإسرائيلي أدى حتى الآن إلى استشهاد أكثر من 150 شخصا بينهم مسعفون وممرضون وأطباء، نتيجة القصف الإسرائيلي المتعمد على المرافق الإنسانية.

وحذر: “اليوم لبنان هو الهدف، ولكن على المدى الطويل الإنسانية هي الهدف”.

وأكد أن قوات اليونيفيل أبلغت الحكومة اللبنانية بأنها لن تتخلى عن مواقعها في الخطوط الأمامية، مؤكدا أنه لا يوجد أي تراجع في ضوء الاتصالات الأخيرة التي تمت أمس.

ورد ميقاتي على الحديث الأميركي المتداول عن ضرورة نزع سلاح حزب الله وعزله سياسيا في لبنان بالقول: “لم يصلنا أي شيء رسمي بهذا الشأن، لكن من الواضح أن هذا هو شرط الحرب على إسرائيل” لبنان.. ولكن منذ أكثر من ثلاثة إلى أربعة أسابيع لم يكن هناك أي اتصال مع قيادة حزب الله”.

وأضاف: “بالنسبة لنا هذا شأن لبناني داخلي ومع انتخاب رئيس للجمهورية يجب معالجة هذا الموضوع ووضعه موضع التنفيذ حتى تكون سيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها لا جدال فيها في كل مكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى