العالم

اليونيسف تكشف عن ترك 400 ألف طفل لبناني منازلهم بسبب العدوان الإسرائيلي

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الثلاثاء، أن العدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان أجبر أكثر من 400 ألف طفل على ترك منازلهم، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال تيد شيبان، نائب المدير التنفيذي للمساعدات الإنسانية والعمليات اللوجستية في اليونيسف، بعد لقائه مع ماثيو هولينجسورث، مدير برنامج الغذاء العالمي في لبنان، ونجيب ميقاتي، رئيس وزراء الحكومة اللبنانية المؤقتة، إن الأطراف الثلاثة ناقشوا الخيارات للمساعدات الغذائية الإنسانية والصرف الصحي والمياه وضمان التعليم لصالح هؤلاء الأطفال النازحين، مع التأكيد على ضرورة حماية المدنيين والبنية التحتية المدنية ووقف انتهاكات القانون الإنساني الدولي.

كما شدد على ضرورة “وقف إطلاق النار للمضي قدما، إذ لا شيء يمكن أن ينجح إذا استمر الصراع”، مشيرا إلى أن العمل يعمل بشكل وثيق مع الحكومة اللبنانية التي تقود هذا الرد وتنسق عمل الولايات المتحدة. منظمة الأمم المتحدة ملتزمة بدعم هؤلاء الأطفال.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر/تشرين الأول 2023، لكن القوة الإسرائيلية زادت في الأسابيع الأخيرة من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق ووسعت نطاق هجماتها على العاصمة اللبنانية بيروت، مما أدى إلى مقتل آلاف اللبنانيين. وأصيبوا واضطر أكثر من مليون شخص إلى مغادرة منازلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى