العالم

هجوم من العراق على شمال إسرائيل واعتراض درون قرب إيلات

قالت فصائل المقاومة الإسلامية في العراق إنها استخدمت طائرات بدون طيار (طائرات بدون طيار) لاستهداف “هدف حيوي” في شمال إسرائيل فجر الخميس، فيما قال جيش الاحتلال إنه اعترض طائرة مسيرة تقترب من إسرائيل في البحر الأحمر.

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق في بيان لها إنها ستواصل نهجها في “مقاومة الاحتلال نصرة لشعبي فلسطين ولبنان” وستواصل “تدمير معاقل العدو بوتيرة متزايدة ردا على المجازر التي يرتكبها”. وقال البيان إن القوة المغتصبة ضد المدنيين بينهم أطفال ونساء وشيوخ.

وأعلن جيش الاحتلال من جهته، في وقت سابق اليوم، أن قواته الجوية نجحت في اعتراض طائرة مسيرة اقتربت من إسرائيل فوق البحر الأحمر لكنها لم تدخل أراضيها، وذلك بعد دقائق فقط من إعلان المقاومة الإسلامية في العراق استهدافها شمال إسرائيل، بحسب ما أعلنه جيش الاحتلال. إلى موقع الجزيرة . “أخبار نت”.

وفي السياق نفسه، أفاد الأمن العام الأردني بسقوط عبوة ناسفة في مدينة العقبة الساحلية “دون وقوع إصابات”، مشيراً إلى أن سلاح المهندسين الملكي تعامل مع شظايا وبقايا العبوة.

على مدى أشهر، أطلقت الفصائل العراقية هجمات صاروخية وطائرات بدون طيار على إسرائيل دعما للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وأعلنت المقاومة الإسلامية في العراق عن هجمات على العديد من الأهداف الإسرائيلية الرئيسية في منطقة واسعة بين مرتفعات الجولان وحيفا في الشمال. إيلات في الجنوب.

وتشن إسرائيل، بدعم أميركي مطلق، منذ 7 أكتوبر 2023، حرب إبادة جماعية في قطاع غزة، راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 139 ألف شهيد وجريح فلسطيني وأكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار واسع ومجاعة راح ضحيتها العشرات. من الأطفال وكبار السن.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول من العام الماضي، تشن إسرائيل غارات عنيفة وهجمات صاروخية تغطي معظم المناطق اللبنانية، بما فيها بيروت، في تجاهل صارخ للتحذيرات الدولية وقرارات الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى