العالم

ميقاتي: حصلنا على ضمانات الأمريكية بتخفيف التصعيد الإسرائيلي على لبنان

وأكد نجيب ميقاتي، رئيس الحكومة اللبنانية المؤقتة، أن الاتصالات مع الحكومة الأميركية الأسبوع الماضي أسفرت عن «نوع من الضمانات». لوقف التصعيد الإسرائيلي في لبنان.

وقال خلال كلمة متلفزة لشبكة الجزيرة الإخبارية مساء الثلاثاء: “لقد حصلنا على نوع من الضمانة الأميركية لخفض التصعيد الإسرائيلي في الضاحية الجنوبية وفي بيروت، وقد ظهرت النتائج مؤخراً ونوعاً من التصعيد” التخفيض “جاء التصعيد الإسرائيلي”.

وأضاف أن الحكومة اللبنانية لم تضع بعد الأفكار النهائية لوقف إطلاق النار.

وتابع قائلا: “نحن نعرف المناخ العام في أمريكا اليوم، عشية الانتخابات، التي لا تزال تفصلنا أسابيع، لكن ليس لدينا خيارات كثيرة. وأضاف: “علينا أن نعمل مع الأحزاب الحاكمة في أمريكا اليوم للضغط على إسرائيل للتوصل إلى وقف لإطلاق النار خلال الانتخابات”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان لبنان قد تم إبلاغه بأن الاحتلال الإسرائيلي يستهدف عمقا يتراوح بين ثلاثة وخمسة كيلومترات في جنوب لبنان، نفى ذلك قائلا: “لم يصلنا أي شيء على الإطلاق بهذا الخصوص”.

وأكد أنه على تواصل دائم مع قوات حفظ السلام الدولية اليونيفيل في جنوب لبنان، وتابع: “لا أريد أن أتحدث عن هذا الموضوع لأن مبدأ احتلال أرضنا والوصول إلى كل متر منها مرفوض تماما، ونحن “لن أقبل ذلك على الإطلاق.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى