العالم

السعودية تؤكد مواصلة مساعيها للإسهام في معالجة الأوضاع في قطاع غزة ولبنان

أكدت المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار جهودها وجهودها على المستوى السياسي والإنساني للمساعدة في معالجة الوضع الراهن في قطاع غزة ومحيطه، فضلاً عن تأثير الأحداث الجارية في لبنان، بما في ذلك إطلاق النار وتهدف الغارة الجوية بحسب وكالة الأنباء القطرية، طيران قنا، إلى بناء جسر مع الشعب اللبناني لمساعدته على تجاوز هذه الظروف الحرجة.

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري، في تصريح عقب اجتماع مجلس الوزراء السعودي برئاسة الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، اليوم، إن المجلس يتناول تهتم المشاركة العامة للمملكة في الاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف في إطار اختصاصاتها بتعزيز علاقاتها مع دول العالم في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة ودعم التنسيق بشأن القضايا والتحديات ذات الأهمية الدولية.

وأشار إلى أن المملكة جددت بيانها خلال مؤتمر الأمم المتحدة الدولي لضحايا الإرهاب؛ أهمية تضافر الجهود الدولية على كافة المستويات لكبح جماح الأفكار والخطابات المتطرفة، وتخليص الإرهاب من جذوره، وتقديم الدعم والرعاية لجميع ضحاياه، وتوفير التعليم والتأهيل لهم.

وفي بداية اللقاء، أطلع ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي مجلس الوزراء على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وكذلك نتائج اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي. لاستعراض التطورات الإقليمية والجهود المبذولة في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى