العالم

بيربوك تطالب بالإسراع في تنفيذ حزمة إصلاحات نظام اللجوء الأوروبي المشترك

وفي ضوء المناقشات الجارية في بولندا حول التعليق المؤقت لحق اللجوء، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك إلى تسريع تنفيذ حزمة الإصلاحات الأوروبية لتشديد نظام اللجوء الأوروبي المشترك.

وفي اجتماعها مع نظيرها المقدوني الشمالي تيمكو مونسكي في برلين يوم الثلاثاء، قالت بيربوك: “يجب الآن اعتماد هذه الحزمة بشكل طموح وتنفيذها على المستوى الوطني”.

تريد الحكومة البولندية برئاسة رئيس الوزراء دونالد تاسك مناقشة تعليق قانون اللجوء اليوم.

وتتهم بولندا والاتحاد الأوروبي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بنقل المهاجرين بشكل منهجي من مناطق الأزمات إلى الحدود الشرقية لبولندا، وهي أيضًا حدود خارجية للاتحاد الأوروبي.

في ديسمبر/كانون الأول الماضي، وبعد صراع طويل، اتفقت دول الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي على إصلاح نظام اللجوء الأوروبي المشترك. ويتضمن الإصلاح تشديدًا كبيرًا لقواعد إجراءات اللجوء.

وأوضح بوربوك أن بوتين يتعمد استخدام الهجرة كسلاح. وأضافت: “علينا كأوروبيين أن نواجه هذا النوع من الحرب الهجين معًا. ويجب ألا ننسى أن هدف بوتين هو تقسيم المجتمعات الأوروبية.

وأشار السياسي الأخضر إلى مدى أهمية “تركيز الجهود، خاصة على مسألة الهجرة، وعدم التورط في محاولات الشعبويين لتشويه صورة فئات من الناس بشكل عام دون تمييز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى