العالم

حزب الله يتهم إسرائيل باستخدام قنابل عنقودية محرمة دوليا

اتهم حزب الله اللبناني الجيش الإسرائيلي بقصف المنطقة الواقعة بين بلدتي حنين والطيرة في جنوب لبنان بصواريخ تحمل قنابل عنقودية محرمة دوليا.

وأضاف الحزب في بيان له الأحد: “لم نفاجأ على الإطلاق بالجريمة الهمجية الجديدة التي تضاف إلى سلسلة جرائمها (الإسرائيلية) بحق الشعبين اللبناني والفلسطيني، بعد تقاعسها الفاضح في منطقة مواجهة مباشرة مع الإسرائيليين “مجاهدي المقاومة الإسلامية”، بحسب موقع الجزيرة نت الإخباري.

وتابع: “إن العدو المدعوم عسكرياً وسياسياً من الولايات المتحدة – الذي يقصف المستشفيات وسيارات الإسعاف – لم يجرؤ على القيام بمثل هذه الخطوة إلا إذا كان على علم بالعجز الواضح لما يسمى بالمجتمع الدولي والمساعدات الدولية والإنسانية”. المنظمات في مواجهة الجرائم الجديدة”.

وبحسب الاتفاقيات الدولية، فإن استخدام الذخائر العنقودية، التي تشكل خطرا على حياة المدنيين منذ سنوات، يعد انتهاكا لاتفاقية جنيف ويعتبر انتهاكا لحقوق الإنسان.

ومنذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، كثفت إسرائيل هجماتها على لبنان، مستهدفة مواقع مختلفة بغارات وقصف مدفعي، ما أدى إلى مقتل أكثر من 1400 شخص، وأكثر من 4000 جريح، ونحو 1.3 مليون نازح، بحسب البيانات الرسمية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى