العالم

السعودية تعلن استمرارها في معالجة الوضع في غزة وتداعيات الأحداث في لبنان

أعلنت السعودية، اليوم الثلاثاء، استمرار جهودها للمساعدة في معالجة الوضع الحالي في غزة وتأثير الأحداث الجارية في لبنان.

وقال وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس) عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء، برئاسة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، إن “ مجلس الوزراء يدعم الجهود و”نطلق جسرا جويا للشعب اللبناني لمساعدته على معالجة هذه الأزمة لدعم الظروف الحرجة”.

وأطلع ولي العهد السعودي مجلس الوزراء “على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه من الرئيس الفرنسي ونتائج اجتماعه مع وزير الخارجية الإيراني، فضلا عن استعراض التطورات الإقليمية والجهود المبذولة في هذا الصدد”. “.

وأوضح وزير الإعلام: “بعد ذلك ناقش المجلس مشاركة المملكة الشاملة في الاجتماعات الثنائية والمتعددة الأطراف في إطار اهتمامها بتعزيز علاقاتها مع دول العالم في مختلف المجالات، بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التنسيق بشأن القضايا”. “والتحديات ذات الأهمية الدولية.”

وجدد مجلس الوزراء ما أكدته المملكة خلال مؤتمر الأمم المتحدة الدولي لضحايا الإرهاب، وهو أهمية تضافر الجهود الدولية على كافة المستويات للحد من الأفكار والخطابات المتطرفة، وتخليص الإرهاب من جذوره وتقديم الدعم والرعاية للجميع. نحن نساعد الضحايا ونمكنهم من الحصول على التعليم وإعادة التأهيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى