منوعات

الصحة: 8 حالات غير مستقرة من مصابي حادث طريق الجلالة

أعلن حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، آخر تطورات الحالة الصحية لمصابي حادث أتوبيس الجلالة، قائلا إنه تم علاج 19 مصابا وخرجوا من مجمع السويس الطبي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود في برنامج “قاعة التحرير” على قناة “صدى البلد”، اليوم الثلاثاء، أن هناك 8 حالات غير مستقرة في حادث أتوبيس الجلالة أمس. يوم الاثنين أتمنى لك الشفاء العاجل.

وأوضح أن د. وقام محمد الطيب، نائب وزير الصحة، بزيارة لمجمع السويس الطبي للاطمئنان على الحالة الصحية للمصابين، لافتا إلى أن 16 مصابا ما زالوا يتلقون العلاج بالمجمع الطبي.

وقال عبد الغفار إن مسؤولي وزارة الصحة واصلوا متابعة الحالة الصحية للمصابين منذ بداية الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى.

أمر النائب محمد شوقي عياد بتشكيل فريق تحقيق برئاسة المستشار النائب الأول لنائب عام السويس لمباشرة التحقيقات في حادث انقلاب أتوبيس ركاب بطريق الجلالة. تلقت النيابة العامة بلاغاً بوقوع حادث انقلاب حافلة ركاب، وعلى الفور توجه فريق التحقيق لمقابلة المصابين ومعاينة جثث المتوفين وتفقد موقع الحادث، حيث كان هناك بعض المصابين الذين ظروفهم الصحية سمح لهم بالاستجواب – شهدوا بأنهم تعاقدوا مع إحدى الشركات لتوفير حافلة تنقلهم ذهابًا وإيابًا من منزلهم إلى الجامعة التابعة، وأنه بمجرد صعودهم على تلك الحافلة، قاد السائق بسرعة هائلة , بينما كان يقود سيارته عبر منحنى مائل ؛ انفكت عجلة القيادة وانقلبت الحافلة، وهو ما أثبته تقرير الاختبار الفني.

وتحققت النيابة من رخصتي قيادة المركبة وسائقها، وأمرت مفتش الصحة بإجراء الكشف الطبي على جثث المتوفين لتوضيح سبب وطريقة الوفاة. ثم أذنت بدفنها، وطالبت بفتح تحقيق في الحادثة، مرفقة بالتقارير الطبية النهائية للمصابين. وبسؤال سائق الحافلة عن التهمة المنسوبة إليه أنكر ذلك، وكشفت التحاليل الأولية أنه تناول مادة مخدرة.

وقررت النيابة العامة عرض المتهم على الطب الشرعي وإجراء الكشف النهائي عليه. كما أمرت بالحبس الاحتياطي لمدة أربعة أيام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى