رياضة

 كومان غير راض عن ظهور هولندا الباهت أمام ألمانيا في دوري الأمم

يرى رونالد كومان، المدير الفني لمنتخب هولندا لكرة القدم، أن فريقه فشل في “جميع جوانب كرة القدم” بعد الخسارة أمام ألمانيا صاحبة الأرض، أمس، في دوري الأمم الأوروبية.

وخسر المنتخب الهولندي صفر-1 أمام نظيره الألماني في الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة بدوري الدرجة الأولى للمسابقة القارية، ليفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي، وتجمد رصيده في المركز الثاني برصيد 5 نقاط. مكان .

ويتأخر المنتخب الهولندي بفارق 5 نقاط عن المنتخب الألماني (المتصدر) الذي يقترب من الدور ربع النهائي، فيما يتفوق بفارق الأهداف على نظيره المجري صاحب المركز الثالث ويتساوى مع منتخب البوسنة والهرسك. في أسفل الجدول بنقطة واحدة. ولم يتبق سوى جولتين على نهاية منافسات المجموعات، ويتأهل الفائز والوصيف إلى دور خروج المغلوب من البطولة.

وتألق جيمي ليولينج البالغ من العمر 23 عاما في المباراة التي أقيمت على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ، بعد أن سجل الهدف الوحيد للمنتخب الألماني في الدقيقة 64 ليحتفل بمشاركته الأولى مع المنتخب بأفضل معنى.

في المقابل، كان أداء المنتخب الهولندي باهتا للغاية في المباراة، إذ لم يتمكن من تهديد مرمى أصحاب الأرض باستثناء هدف دونييل مالين في الدقيقة 89.

ولم يتمكن المنتخب الهولندي من لمس الكرة سوى ثماني مرات في منطقة جزاء الخصم، بينما لمس المنتخب الألماني، رغم تفوقه في الاستحواذ، الكرة 26 مرة عند صافرة النهاية.

وقال كومان للصحفيين بعد المباراة: “إذا انسحبت أكثر من اللازم، فإنك تجلب الأزمات والمشاكل”.

وأضاف كومان في تصريحات نقلها موقع بي إن سبورتس بنسختها الإنجليزية: “لم نكن راضين في كل جوانب كرة القدم. كان الألمان أفضل وأسرع وأقوى بدنيًا، “لقد خلقوا المزيد من فرص التسجيل”.

وأوضح المدرب الهولندي: «لقد فقدنا الكثير من الكرات في خط الوسط. لقد عدنا إلى الوراء كثيرا. لم تكن تلك خطتنا. طريقتنا كانت تعتمد على الضغط على الجهة اليمنى في المنتخب الألماني. لكن ذلك لم يحدث.”

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى