رياضة

منتخب هولندا بـ 10 لاعبين ينجو من فخ المجر في بودابست

تعادلت هولندا، التي لعبت الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين، أمام مضيفتها المجر 1-1 في منافسات المجموعة الثالثة (المرحلة الأولى) من دوري الأمم الأوروبية في بودابست اليوم الجمعة.

وتقدمت المجر في الدقيقة 32 عن طريق رولاند سالا، وتعادل دينزل دومفريز لهولندا في الدقيقة 83.

وبهذه النتيجة رفعت هولندا رصيدها في المركز الثاني إلى 5 نقاط كما رفعت المجر رصيدها في المركز الثالث إلى نقطتين.

بدأت المباراة بسيطرة هولندية كاملة، لكن لاعبي “البرتقالي” واجهوا صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الفريق المضيف.

في المقابل، اعتمدت المجر على الهجمات المرتدة، إذ جاءت أول فرصة خطيرة عندما لعب قائد المنتخب ولاعب وسط ليفربول دومينيك تسبوسزلاي كرةً ذكية من ركلة ركنية باتجاه رولاند سالاي الذي أرسلها مباشرة لتصطدم بالقائم (17).

ورد تيجاني ريندرز بتسديدة قوية تصدى لها الحارس المجري دينيس ديبوش (28).

وسجل المنتخب المجري الهدف الأول عندما حول زالاي، الذي انطلق من القائم البعيد، كرة عرضية من زولت ناجي، سددها مباشرة في الشباك من مسافة قريبة (32).

احتسب الحكم ركلة حرة غير مباشرة داخل منطقة الست ياردات المجرية، أطلقها مهاجم ليفربول كودي جاكوبو وألقىها الحارس المجري (38′).

وضغط المنتخب الهولندي في بداية الشوط الثاني وحاول إدراك التعادل، فسدد المدافع ستيفان دي فريج الكرة برأسه خارج القائم المرمى (59).

سدد المهاجم البديل بريان بروبي ضربة رأسية مرت بجوار القائم (77).

ولعب المنتخب الهولندي الدقائق العشر الأخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد القائد فيرجيل فان ديك بالبطاقة الصفراء الثانية له في ثلاث دقائق.

وسيغيب فان دايك عن مباراة القمة أمام ألمانيا يوم الاثنين المقبل.

على الرغم من تفوقهم العددي، نجح الهولنديون في إدراك التعادل عندما استغل دومفريز، الذي تولى قيادة الفريق، تفوق الجميع، مستفيدًا من ركلة حرة مباشرة وسددها برأسه في الشباك (83).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى