العالم

اليونيسف تدعو إلى إنهاء العنف المخزي ضد الأطفال في غزة

ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) إلى الوقف الفوري لأعمال العنف المشينة ضد الأطفال في غزة وإنهاء الوضع الراهن.

وكتبت في تدوينة عبر صفحتها الرسمية على منصة “إكس”: “اليوم امتلأت شاشاتنا مرة أخرى بالتقارير الرهيبة عن أطفال وعائلات قتلى ومحترقين يخرجون من الخيام المقصوفة في غزة”.

وقالت: “إن الاعتداءات على خيام النازحين في دير البلح ومستشفى الأقصى، والتي أدت إلى استشهاد 15 طفلاً، تثبت مرة أخرى أنه لا يوجد مكان آمن في غزة”.

قالت الأمم المتحدة، أمس الأحد، إن حياة الأطفال في الشرق الأوسط تتعرض للدمار بسبب الصراعات المستمرة.

وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أكدت المديرة التنفيذية لليونيسف، كاثرين راسل، في بيان لها، ضرورة التزام جميع الأطراف بحماية المدنيين والأطفال والعاملين في المجال الإنساني والمدارس والمرافق الصحية.

وشدد المسؤول الأممي على ضرورة قيام جميع الأطراف بتوفير الوصول الكامل إلى المساعدة المنقذة للحياة، مضيفا أنه “تم تجاهل هذه الالتزامات بشكل واضح في المنطقة وأن الأطفال لا يبدأون الحروب ولا يملكون القدرة على إنهائها”. فالصراع يدمر الحياة.”

وتابع راسل: “لقد قُتل عشرات الآلاف من الأطفال وما زال الآلاف في الأسر، بمن فيهم النازحون والأيتام والمتسربين من المدارس والذين يعانون من صدمات نفسية بسبب العنف والحرب”، ودعا إلى وضع حد للعنف ضد الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى