مصر

النائب إيهاب وهبة: نستهدف قانونا جديدا للبناء يحقق الشفافية وسهولة الإجراءات وتخفيف الأعباء على المواطنين

النائب د. قال إيهاب وهبة، رئيس الهيئة النيابية لحزب الشعب الجمهوري في مجلس الشيوخ، إن المجلس أعاد إلى طاولة لجنة الإسكان مشروع تعديل قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 المقدم من الحكومة خطوة مهمة، لعرض المشروع لمزيد من الدراسة والدراسة وتنفيذ التغييرات اللازمة بهدف توفير ضمانات أكبر لقانون يؤثر على جزء كبير من المجتمع وحتى المجتمع ككل نريد تحقيق الشفافية وتبسيط العمليات في قطاع البناء وتخفيف العبء على المواطنين.

وأوضح وهبة في بيان اليوم، أن العودة مجددا لمشروع تعديلات قانون البناء للنظر والدراسة، جاءت انطلاقا من رغبة نواب مجلس الشيوخ في التوصل إلى قانون جديد يعيد فتح الباب أمام التخطيط والتجديد العمراني، والقضاء على العشوائيات وأشباهها. الأحياء الفقيرة. ويساهم الفساد في زيادة الثروة العقارية مما… يعد عنصرا هاما من عناصر قوة الاقتصاد الوطني ويتطلب رعاية واهتماما غير عاديين.

وأشار إلى أن نواب مجلس الشيوخ مهتمون بالقضاء على كافة المخالفات التي شوهت النمط المعماري للعديد من المدن وألحقت أضرارا بممتلكات الدولة وأدت إلى ضعف الاقتصاد في كثير من النواحي، مؤكدا ضرورة تغيير النصوص القانونية لتكون فعالة وليس فقط الحبر على الورق وعدم النشاط.

وأشار إلى أن القانون الجديد يجب أن يتضمن ضمانات لضبط حركة البناء وتحقيق التنمية العمرانية المنشودة وتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال تهيئة الظروف والآليات اللازمة لإنعاش قطاع البناء بما يترتب عليه انخفاض أسعار العقارات والدولار. يؤدي. – ضمان توفير فرص العمل وإنهاء حالة السخط التي عانى منها المواطنون في السابق بسبب توقف أعمال البناء وقانون المصالحة.

وأوضح أن القانون الجديد يجب أن يضمن تحفيز ونشاط حركة البناء والإعمار، باعتباره محرك النمو السريع للقطاع الاقتصادي وأنشطته وصناعاته، مثل: الخدمات، النقل، النجارة، الكهرباء، المحار. وهو ما يشير إلى أن هناك بعض آراء الخبراء تؤكد أن انتعاش نشاط البناء سيؤدي إلى تراجع أسعار العقارات، فضلا عن تراجع أسعار الدولار والعودة إلى الجنيه المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى