العالم

سول تشكك في صحة اتهامات كوريا الشمالية بإرسال مسيرات فوق بيونج يانج

ذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن السلطات الكورية الجنوبية شككت اليوم الثلاثاء في صحة مزاعم بيونغ يانغ بأن سيول أرسلت مظاهرات لإسقاط منشورات مناهضة لكوريا الشمالية.

وفقًا لوسائل الإعلام الرسمية، التقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مع كبار المسؤولين الأمنيين يوم الثلاثاء لمناقشة ما تعتقد بيونغ يانغ أنه هجوم إلكتروني على طائرات بدون طيار من كوريا الجنوبية وكيف يخطط الجيش للرد.

وخلال اجتماع يوم الاثنين، تلقى كيم تقارير حول خطة كوريا الشمالية للتعامل مع “استفزاز العدو الخطير”، بما في ذلك خطة الرد العسكري والوضع فيما يتعلق بالعمليات الاستخباراتية في الدولة المجاورة لكوريا الشمالية، وفقًا لوكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية.

زعمت كوريا الشمالية يوم الجمعة أنه تم رصد طائرات بدون طيار كورية جنوبية تحمل منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية في سماء بيونج يانج ثلاث مرات هذا الشهر وهددت بالعنف إذا تكررت مثل هذه الرحلات. وقال الجيش الكوري الشمالي الأحد إنه أمر وحدات المدفعية الأمامية بالاستعداد الكامل لفتح النار.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم وضع خلال الاجتماع خطة لتنفيذ “إجراءات عسكرية فورية” واقترح “المهام المهمة التي يتعين إنجازها في ممارسة الردع العسكري وممارسة حق الدفاع عن النفس لحماية السيادة الوطنية”. كوريا دون الكشف عن التفاصيل.

وقالت الوكالة إن كيم “عبر أيضا عن موقف سياسي وعسكري حازم” تجاه حزب العمال الكوري الحاكم وحكومة كوريا الشمالية خلال الاجتماع.

وتتصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية. وحذرت كوريا الشمالية من “كارثة مروعة” إذا أرسلت كوريا الجنوبية المزيد من الطائرات بدون طيار فوق عاصمة كوريا الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى