العالم

أستراليا تحث مواطنيها على مغادرة إسرائيل فورا

حذرت أستراليا مواطنيها من السفر إلى إسرائيل وحثت رعاياها هناك على مغادرة البلاد بينما لا تزال الرحلات الجوية التجارية متاحة، وأرجعت ذلك إلى الصراع بين إسرائيل وحزب الله اللبناني.

وقالت وزيرة الخارجية الأسترالية بيني وانغ في منشور على منصة “X” في وقت متأخر من مساء الإثنين: “لدى الحكومة الأسترالية مخاوف جدية من احتمال تدهور الوضع الأمني في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة بسرعة”.

وحسب رويترز، قالت الحكومة الأسترالية في تحذيرها من السفر إن “التهديد بشن هجمات عسكرية ضد إسرائيل والمصالح الإسرائيلية في جميع أنحاء المنطقة لا يزال قائما”.

وأضافت أن بعض شركات الطيران خفضت أو أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل بعد أن أدى تصاعد الصراع إلى إغلاق المجال الجوي.

ويأتي ذلك على خلفية تصاعد المواجهات العسكرية بين حزب الله اللبناني من جهة ودولة الاحتلال من جهة أخرى، وتعرض عدد كبير من المدن والمستوطنات المحتلة للقصف، والخوف من اندلاع حرب حرب إقليمية مع تهديدات تل أبيب بعمل عسكري عدواني رداً على الهجوم الإيراني الأخير.

منذ 23 سبتمبر من العام الماضي، ومن خلال غارات جوية غير مسبوقة في العنف والكثافة، وسّعت قوات الاحتلال الإسرائيلي نطاق الإبادة الجماعية التي ترتكبها في غزة منذ عام كامل لتشمل عدة مناطق في لبنان، بما في ذلك العاصمة بيروت، وبدأت أيضًا اجتياح بري في الجنوب وتجاهل التحذيرات والقرارات الدولية.

ويتزامن ذلك مع عدوان متواصل يشنه جيش الاحتلال الإسرائيلي، بدعم من الولايات المتحدة وأوروبا، على قطاع غزة منذ 375 يوما، بقصف طائراته وتدمير محيط المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين فوق الرؤوس. على سكانها وتمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى