العالم

الخارجية السورية: القصف الإسرائيلي انتهاك للقانون الدولي

دعت وزارة الخارجية السورية إلى إدانة القصف الإسرائيلي للمدنيين العزل، معتبرة إياه انتهاكاً للقانون الدولي، وتصر على توسيع نطاق عدوانها الغاشم على دول وشعوب المنطقة بعد الغارة الجوية على أحد أحياء العاصمة دمشق. .

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه: “إن الجمهورية العربية السورية تدين بشدة هذه الجريمة الوحشية بحق المدنيين العزل والتي تعتبر استمراراً لجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها بحقهم هذا الكيان الغاصب”. “”الفلسطينيون واللبنانيون.””

وأضافت الخارجية السورية: “بغية مواصلة انتهاكاتها للقانون الدولي وإصرارها على توسيع نطاق عدوانها الغاشم على دول وشعوب المنطقة، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم غارة جوية بثلاثة صواريخ”. اتجاه الجولان السوري المحتل باتجاه مبنى سكني في حي المزة المكتظ بالسكان بدمشق، ما أدى إلى استشهاد… وسقط عدد أولي من الشهداء سبعة مدنيين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة أحد عشر آخرين، إضافة إلى وقوع أضرار مادية كبيرة في الممتلكات الخاصة في المنطقة.

وشددت الخارجية السورية على “ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لمنعه من مواصلة أعماله الإجرامية القائمة على نشر القتل وسفك دماء الأبرياء ونشر الدمار والفوضى في المنطقة ومحاولة منعهم من الانخراط في مواجهة ستؤدي إلى تفاقم الوضع”. يؤدي إلى عواقب كارثية”.

وذكر مصدر عسكري سوري في بيان أنه “في حوالي الساعة 8.15 مساء اليوم، شن العدو الإسرائيلي غارة جوية بثلاثة صواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل، استهدفت مبنى سكنيا وتجاريا في منطقة المزة المكتظة بالسكان بدمشق”. “.

وأضاف المصدر أن الهجوم “بحسب الأرقام الأولية أدى إلى مقتل سبعة مدنيين بينهم أطفال ونساء، وإصابة أحد عشر آخرين، وألحق أضرارا مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة في المنطقة، وما زال العمل مستمرا”. إنقاذ الآخرين من تحت الأنقاض”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى