العالم

26 شهيدا فلسطينيا وعشرات الجرحى في قصف إسرائيلي لعدة مناطق بقطاع غزة

وكان 26 فلسطينيا على الأقل استشهدوا منذ منتصف الليلة الماضية جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لعدة مناطق في قطاع غزة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية، استشهد عشرة فلسطينيين في بلدة خان يونس، وأصيب آخرون واختفى آخرون تحت الأنقاض، جراء قصف الاحتلال لمنزل في بلدة بني سهيلة شرق المدينة.

استشهاد سبعة مواطنين، بينهم أطفال ونساء، وإصابة عدد من المواطنين بعد مداهمة منزل في حي الفخاري بمدينة خانيونس.

وفي مخيم النصيرات استشهد ستة فلسطينيين وأصيب ثمانية آخرون عندما قصف طيران الاحتلال منزلاً شمال شرق المخيم وسط قطاع غزة. كما استشهد فلسطينيان آخران وأصيب عدد آخر في قصف منزل شمال غرب مخيم النصيرات.

وفي مدينة غزة، استشهد فلسطينيان وفقد أكثر من 10 آخرين تحت الأنقاض، جراء استهداف طائرات الاحتلال منطقة سكنية في شارع الصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

كما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب آخرون بقصف لمنزل عائلة الدحدوح بالقرب من مسجد صلاح الدين في حي الزيتون، جنوب شرق مدينة غزة.

وفي مخيم جباليا شمال قطاع غزة، استشهد أربعة فلسطينيين وأصيب آخرون عندما قصف طيران الاحتلال منزلاً يعود لعائلة السيد في منطقة الفالوجة. كما استشهد فلسطيني بقصف الاحتلال على محيط مسجد النعمان وسط حي النزلة.

وناشدت عدة عائلات محاصرة الإنقاذ بعد أن هاجم جيش الاحتلال منازلهم في مخيم جباليا الذي يضم عددا من الجرحى والشهداء، ومنعت الطواقم الطبية من الوصول إليهم.

أفادت مصادر محلية أن الإمدادات الغذائية أصبحت شحيحة في مناطق شمال قطاع غزة لليوم الحادي عشر على التوالي وسط استمرار الحصار، بالإضافة إلى نقص المياه وصعوبات بالغة في الاتصالات.

ويعاني أهالي شمال قطاع غزة الواقع المرير من الجوع والعطش وغياب الرعاية الصحية تحت وطأة القصف والدمار منذ بدء العملية العسكرية الأخيرة مساء الخامس من أكتوبر، وهي حملة إبادة جديدة وانتهاكات واسعة النطاق. حصار خانق تفرضه قوات الاحتلال على شمال قطاع غزة.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا على هذه المنطقة، تتمركز في مخيمات بيت حانون وبيت لاهيا وجباليا، بهدف إخلاءها من سكانها ومنع وصول المساعدات وشاحنات مياه الشرب إلى السكان.

ومع دخول العملية العسكرية يومها التاسع، يطالب الأهالي كافة المؤسسات الدولية بالتحرك لإنقاذ حياتهم قبل فوات الأوان، ومنع إسرائيل من ارتكاب جرائم جديدة.

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال يحاصر ما لا يقل عن 400 ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة.

وهذه هي العملية البرية الثالثة لجيش الاحتلال في مخيم جباليا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة في 7 أكتوبر 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى