العالم

وزير خارجية الكويت: الموقف الخليجي موحد بضرورة وقف إطلاق النار في فلسطين ولبنان

أكد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيى، أن عدم التصعيد في المنطقة يمثل أولوية بالنسبة للكويت، مشددا على الموقف الخليجي الموحد تجاه التطورات والأحداث في فلسطين ولبنان، فضلا عن ضرورة العمل على وقف إطلاق النار.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية في عددها الصادر غدا الثلاثاء عن اليحيى قوله إن هذا الموقف سيمثل في القمة الخليجية الأوروبية الأولى التي تعقد الأربعاء وأن الكويت أعلنت الاتفاق الأهم – في موضوعات التي سيتم مناقشتها في القمة، بما في ذلك تعزيز التعاون لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة وأهمية تضافر الجهود الدولية لتحسين أمن المنطقة واستقرارها.

وأشار اليحيى إلى الإجراءات العربية والأمريكية والخليجية على كافة المستويات لاحتواء التصعيد المحتمل في المنطقة، مشيرا إلى أن ذلك جاء في الاجتماع الوزاري المشترك غير الرسمي لوزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي وقضية وزير الخارجية الإيراني. والتي جرت على هامش قمة حوار التعاون الآسيوي وناقشت التصعيد المتزايد في المنطقة وتداعياته الخطيرة على السلام والأمن الإقليميين والدوليين.

وبشأن الوضع في لبنان، قال اليحيى إن رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد العبدالله اتصل هاتفيا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي وأكد له تقديم المساعدة للكويت، وأعلن عن عقد اجتماع تنسيقي بين الجهات المعنية يوم الاربعاء يشمل رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي والقوات الجوية الكويتية والجمعيات الخيرية وجمعية الهلال الأحمر ووزارة الخارجية يناقشون المتطلبات والاستعداد لبدء الحرب. – تسيير جسر جوي لإغاثة الشعب اللبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى