العالم

أمير قطر: مستمرون في بذل الجهود للوصول إلى اتفاق ينهي عدوان الاحتلال على غزة

قال أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، إنه رغم العوائق التي تعترض جهود الوساطة، فإن قطر تواصل بذل كل الجهود للتوصل إلى اتفاق ينهي عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وجدد خلال افتتاحه الدورة الـ53 لمجلس الشورى القطري، اليوم الثلاثاء، دعوته لوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة ولبنان، مؤكدا أن القضية الفلسطينية ستبقى في مقدمة أولويات الدولة. قطر .

وأكد بن حمد أن سلطات الاحتلال قررت عمدا توسيع عدوانها من خلال تنفيذ مخططات معدة لها في أماكن أخرى مثل الضفة الغربية ولبنان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

وأشار إلى أنه بعد كل هذا القتل والدمار لن يكون أمام إسرائيل خيار سوى الاستسلام لحل الدولتين، لافتا إلى أن التدمير يأتي مع تمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه المشروعة.

وتابع: “لقد طالبنا المجتمع الدولي بوقف العدوان الإسرائيلي على المجتمع الفلسطيني، كما حذرنا من التصعيد الخطير للعدوان الإسرائيلي الذي يتزايد حجمه يوميا، وعواقبه على دول الجوار والمنطقة. “

وجدد الدعوة إلى وقف العدوان على لبنان وتنفيذ القرارات الدولية بما فيها القرار 1701. وفي الوقت نفسه، أدان غارات قوات الاحتلال الإسرائيلي في لبنان، وأشار إلى أن الطريق الأسهل والأكثر أمانا لوقف التصعيد على الحدود مع لبنان هو وقف حرب الإبادة الجماعية ضد غزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى