فن وثقافة

مغني الراب الأمريكي ديدي يواجه 6 تهم جديدة بالاعتداء الجنسي

يواجه مغني الراب الأمريكي شون جون كومز اتهامات جديدة بالاغتصاب والاعتداء الجنسي والتحرش الجنسي بعد سلسلة من الدعاوى القضائية الجديدة المرفوعة ضده يوم الاثنين 14 أكتوبر. رفعت امرأتان وأربعة رجال ما لا يقل عن ست دعاوى قضائية في محكمة نيويورك الفيدرالية ضد شون، المعروف في مجتمع الفنون باسم “ديدي”. وتشمل هذه الادعاءات ادعاءات من عام 1995 إلى عام 2021. وتزعم الدعاوى القضائية، التي لم يتم الكشف عن أسمائها، أن بعض الاعتداءات حدثت في حفلات خاصة استضافها ديدي وحضرها كبار المشاهير وفناني الموسيقى. وكان ديدي (54 عاما) قد رفض في السابق جميع الدعاوى المدنية والجنائية المرفوعة ضده.

مذيع سابق في هيئة الإذاعة البريطانية (BBC) يعترف بالذنب في قضية استغلال الأطفال في المواد الإباحية وقال أحد المدعين في الدعوى إنه كان يبلغ من العمر 16 عاما عندما حضر إحدى حفلات ديدي عام 1998، والتي استضافها في منزله في منطقة هامبتونز بالولايات المتحدة. وفي الدعوى وصف الشاب حسن حظه بتلقيه دعوة لحضور حفل ديدي الذي أصبح حدثا سنويا يحضره المشاهير. كانوا يطلق عليهم الأحزاب البيضاء.

وأضاف أنه رأى عددًا كبيرًا من المشاهير والموسيقيين في الحفلة وأنه التقى بديدي وهو في طريقه إلى الحمام. قال إنه بدأ التحدث إلى ديدي حول الدخول في صناعة الموسيقى أثناء ذهابهما إلى مكان أكثر خصوصية. ويدعي الشاب أيضًا أن ديدي أمره فجأة بخلع ملابسه أثناء المحادثة. تتضمن الدعوى المرفوعة ضد ديدي صورة للزوجين معًا في حفلة مع إخفاء وجه المراهق. ووفقاً للدعوى القضائية، قال ديدي إن مثل هذه الأمور كانت “طقوس العبور” و”الطريق إلى أن تصبح نجماً”. وتقول الدعوى القضائية إن مغني الراب قال للمراهق إنه يستطيع أن يجعل أي شخص نجما، وأن المراهق لديه “المظهر المناسب” ليكون نجما.

وتثير دعوى قضائية أخرى مرفوعة يوم الاثنين مزاعم من امرأة تزعم أن ديدي اغتصبها في غرفة فندق في عام 2004 عندما كانت طالبة تبلغ من العمر 19 عامًا. ووفقا للدعوى القضائية، التقت الشابة بقطب الموسيقى في جلسة تصوير، وقام بعد ذلك بدعوتها وصديقة لها إلى حفل خاص في الفندق الذي كان يقيم فيه. وتقول الدعوى القضائية إن ديدي عندما وصلوا “احتضنتها وتحرشت بها واغتصبتها في النهاية”، على الرغم من طلباتها المتكررة له بالتوقف. وقال المحامي توني بوزبي، الذي يمثل المدعين، إنه يمثل أكثر من 100 شخص يريدون مقاضاة مغني الراب بتهمة الاعتداء الجنسي والاغتصاب والاستغلال والتحرش الجنسي. وأضاف بوزبي، الذي يعيش في تكساس، أن الضحايا بينهم أطفال. وأشار إلى أن الدعاوى القضائية تم رفعها بموجب قانون حماية ضحايا العنف الجنسي، والذي يسمح للضحايا بتقديم مطالبات بناءً على الانتهاكات السابقة. وقال بوزبي في بيان بعد رفع الدعاوى القضائية يوم الاثنين: “سنترك الادعاءات الواردة في الشكاوى تتحدث عن نفسها وتسعى لتحقيق العدالة”. وأضاف: “نتوقع رفع عدة دعاوى قضائية إضافية ضد السيد كومز وآخرين في الأسابيع القليلة المقبلة بينما نواصل جمع الأدلة وإعداد الملفات”. ولم يرد ديدي وفريقه القانوني بعد على هذه الادعاءات الأخيرة. وهذه الدعاوى القضائية هي الأحدث من بين أكثر من اثنتي عشرة دعوى قضائية رفعت مؤخرًا ضد ديدي تتهمه بالاعتداء والتحرش والابتزاز الجنسي. ويتم فتح قضية جنائية اتحادية ضده بتهمة الابتزاز والاتجار بالجنس. وفي الأسبوع الماضي، حكم القاضي مبدئيا بأن محاكمته ستبدأ في 5 مايو 2025. تم احتجاز ديدي في مركز احتجاز متروبوليتان في بروكلين بنيويورك منذ اعتقاله في 16 سبتمبر. ودعا محاموه إلى إطلاق سراحه في انتظار المحاكمة، مستشهدين بالظروف “المروعة” التي يعيش فيها في السجن. ورفض قاض اتحادي في نيويورك طلبها بكفالة، قائلا إن معدل هروب ديدي “مرتفع للغاية”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى