فن وثقافة

مدحت العدل عن تطور الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الكتاب: “هنستفيد منه لما نعرف أبعاده”

تصوير – محمود بكار:

شارك السيناريست الكبير مدحت العدل، مساء اليوم الثلاثاء، في لقاء مفتوح بعنوان “الكتابة.. البعد الآخر للحياة”. أدار اللقاء السيدة نسمة نور الدين، بالقاعة الكبرى بالمبنى الثقافي لبيت الحكمة، بوسط المدينة – القاهرة.

كما ناقش مدحت العدل، بالإضافة إلى الخلفية، خلال محاضرته أساليب الكتابة المختلفة سواء في الدراما التلفزيونية أو السينما، ومدى تأثير الذكاء الاصطناعي وتطوره على الكتابة وعلى الكتاب بشكل عام. وتفاصيل يكشفها لأول مرة عن مشاريعه الفنية الفترة المقبلة.

وفي معرض حديثه عن التطور الكبير في الذكاء الاصطناعي، قال مدحت العدل: “هناك كود إنساني يساعدك على الكتابة، له علاقة بتجاربك الخاصة، بما في ذلك نجاحاتك وإخفاقاتك وجروحك وخياناتك، وهي لا تشبه إلا نحن وأنتم الجميع سيستفيد من الذكاء الاصطناعي مثل كل شيء آخر، وليس لدي أبعاد من موضوع الذكاء الاصطناعي، ولكن مثل كل شيء في العالم مثل الهواتف ووسائل التواصل الاجتماعي، إذا عرفنا أبعادها سنستفيد منها. .

كشف السيناريست مدحت العدل عن تفاصيل مشاريعه الفنية الأخيرة في حوار أجراه مؤخراً مع موقع “ET بالعربي”، قائلاً: “أزور هذا العمل وذاك، ومن ضمن أعمال الفنانة الكبيرة شريهان. مسلسل درامي لسه كده بس إن شاء الله أكون رابعة العدوية إخراج د. “أشرف زكي ومارلين مونرو يقومون بمسرحية “بردة” الموسيقية، وكانوا يكتبون والتحضيرات جارية”.

يذكر أن آخر تعاون لمدحت العدل كان في كتابة سيناريو مسلسل “عتبات الفرح” مع النجم الكبير يحيى الفخراني في دور البطولة والذي عرض في موسم دراما رمضان 2024.

إقرأ أيضاً:

فتحي عبد الوهاب يكشف سبب اعتذاره عن مسلسل “المدح 5”

بسبب حالتها الصحية إيمي سمير غانم تتصدر مؤشرات جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى