العالم

حزب الله يستهدف قوات إسرائيلية في مستوطنة مرجليوت وفي ثكنة زرعيت الإسرائيليتين

أعلن حزب الله اللبناني، مساء الاثنين، أنه هاجم القوات الإسرائيلية بالصواريخ في مستوطنة مرغليوت وثكنة زرعيت الإسرائيلية ومنطقة خلة وردة في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان إنه “استهدف بالصواريخ تجمعا لقوات العدو في مستعمرة مارجاليوت وثكنة زاريت”.

وفي بيان ثان، أعلن الحزب أنه هاجم “تجمعاً لأهالي وآليات العدو الإسرائيلي في خلة وردة بالصواريخ”.

كما قال حزب الله في بيانات منفصلة إن عناصره هاجموا ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية على أطراف بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان بصواريخ موجهة، كما استهدفوا القوات الإسرائيلية في موقعي رادار رويسة العلم ومزرعة برختا بالصواريخ.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الاثنين، أنه هاجم بالصواريخ تجمعا للقوات الإسرائيلية شرق مدينة مركبا في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان: “استهدفت عناصر المقاومة الإسلامية ظهر اليوم الاثنين بالصواريخ تجمعا لقوات العدو الإسرائيلي شرق مدينة مركبا”.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه هاجم القوات الإسرائيلية بالصواريخ موقع رويسة العلم الإسرائيلي.

وقال حزب الله في بيان له إنه “قصف تجمعا لقوات العدو في موقع رويسة العلم في تلال كفر شوبا المحتلة بقذائف المدفعية”.

وفي بيان ثان قال حزب الله إنه هاجم مستوطنتي كرميئيل وتسيفعون بالصواريخ.

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم، أنه هاجم القاعدة البحرية الإسرائيلية في ستيلا ماريس، شمال غرب حيفا، بقاذفة صواريخ عالية الجودة.

وكان حزب الله قد أعلن في تصريحات سابقة أن عناصره هاجموا اليوم القوات الإسرائيلية بالصواريخ في منطقتي اللبونة وخلة وردة بجنوب لبنان، وأشار إلى أنه هاجم قوة مشاة إسرائيلية بقذائف مدفعية أثناء محاولتها الدخول من ذلك الاتجاه إلى الأراضي اللبنانية. اجتياح مدينة مركبا في جنوب لبنان.

وأطلق الجيش الإسرائيلي ما وصفها بعملية برية محدودة في جنوب لبنان، ترافقت مع غارات جوية استهدفت مواقع لحزب الله في المنطقة. وكانت النتيجة دماراً رهيباً للمباني والبنية التحتية، وسقوط قتلى وجرحى، وتهجير أعداد كبيرة من السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى