مصر

مظهر شاهين عن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء: جريمة لا مبرر شرعي لها

قال مظهر شاهين، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن السرقة محرمة بشكل عام وتشكل جريمة خطيرة لا يوجد أي مبرر قانوني لها على الإطلاق، فيما علق على قرار النيابة بالقبض على مصدر السرقة وإحالته إلى النيابة. للعدالة فتوى تجيز سرقة الماء والكهرباء والغاز.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “تحت الشمس”، الذي يستضيفه الإعلامي أحمد سالم، على شاشة “الشمس” مساء الاثنين، أن سرقة الكهرباء هي سرقة للمال العام، وهي أخطر من سرقة الأموال الخاصة.

وأشار إلى أن سرقة الأموال العامة تأتي من 100 مليون مواطن يملكون هذه الأموال وبالتالي فهي جريمة خطيرة تمس جميع المواطنين.

وأشار إلى أن الادعاء بأن أموال الحكومة هي أموال الشعب وأن من سرق فقد سرق أموالهم غير صحيح، مضيفا: “لا يوجد شيء من هذا القبيل لأن الأموال العامة من تدار من قبل الحكومة وهي ملك للجميع”. الناس عامة وليس خاصة.” وكانت النيابة العامة قد أمرت بالقبض على صاحب الفتوى وإحضاره، والتي تجيز سرقة المياه والكهرباء والغاز.

هذا بالإضافة إلى بيان المدعي العام في 3 أكتوبر من هذا العام. أمرت النيابة بضبط واستدعاء صاحب الفتوى بجواز سرقة المياه والكهرباء والغاز وإدراجه في قوائم الممنوعين من السفر وسيتم استكمال التحقيقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى