العالم

وزير الخارجية الصيني لنظيره الإسرائيلي: ضعوا حدا للكوارث في غزة

أكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي يسرائيل كاتس، اليوم الاثنين، على ضرورة وضع حد للكوارث الإنسانية في غزة.

وخلال الاتصال الهاتفي، أبلغ الوزير الصيني نظيره الإسرائيلي بأن الكوارث الإنسانية في غزة يجب ألا تستمر، بحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية (شينخوا).

وأضاف أن “معالجة العنف لا يمكن أن تعالج بشكل كامل المخاوف المشروعة لجميع الأطراف”.

ودعا الوزير الصيني إلى حماية أفراد اليونيفيل ومؤسساتها والمواطنين الصينيين.

أعربت فرنسا عن قلقها العميق إزاء الوضع الخطير للغاية في شمال قطاع غزة وأدانت العملية العسكرية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المستمرة منذ عدة أيام والتي تسببت في خسائر فادحة.

قال المكتب الإعلامي لحكومة غزة، اليوم، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يكذب ويحاول تضليل الرأي العام بشأن إدخال شاحنات الطحين إلى محافظة شمال غزة.

وأضاف في بيان له أن الاحتلال يفرض حصارا وإغلاقا على محافظتي غزة والشمال منذ 170 يوما متواصلا، ويغلق كافة المرافق الإنسانية، بل ويواصل ارتكاب المحرقة التي راح ضحيتها أكثر من 342 شهيدا ومئات المدنيين وأصيب أطفال ونساء في مجزرة متواصلة استمرت عشرة أيام متواصلة.

وأشار إلى أن ما يحدث في محافظة شمال غزة هو إبادة جماعية وتطهير عرقي فعلي وعملي، فضلا عن التدمير الكامل للمنازل والأحياء والطرق والشوارع والبنية التحتية والمستشفيات والمدارس والمساجد وكافة القطاعات الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى