العالم

الحكم على جندي أمريكي بالسجن 14 عاما بتهمة محاولة مساعدة داعش لتنفيذ كمين

حكم القضاء الأمريكي على جندي بالسجن 14 عاما اعترف بمحاولة نقل معلومات إلى داعش لمساعدته في مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

ووفقا لوكالة فرانس برس، اعترف كول بريدجز البالغ من العمر 24 عاما بالذنب في يونيو من العام الماضي بمحاولة تقديم دعم مادي لمنظمة إرهابية أجنبية محددة وقتل أفراد عسكريين أمريكيين.

وقالت وزارة العدل في بيان إن بريدجز، وهو جندي من ولاية أوهايو، حكم عليه يوم الجمعة بالسجن 14 عاما بالإضافة إلى 10 سنوات من الإفراج تحت الإشراف.

ووفقا لوثائق المحكمة، فإن بريدجز، الذي انضم إلى الجيش الأمريكي في عام 2019، تحول من تلقي الدعاية المتطرفة عبر الإنترنت إلى محاولة تقديم معلومات لدعم داعش.

وذكرت وزارة العدل أنه في أكتوبر/تشرين الأول 2020، بدأ بريدجز في التواصل مع أحد موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي الذي ادعى أنه من أنصار التنظيم الذي كان يسيطر في السابق على مناطق واسعة في العراق وسوريا قبل أن ينقل الأراضي التي استولى عليها إلى القوات المحلية المفقودة المدعومة من قبل جماعة إرهابية. ائتلاف. دولية بقيادة الولايات المتحدة.

وأضافت: “خلال هذه الاتصالات، أعرب بريدجز عن إحباطه من الجيش الأمريكي ورغبته في مساعدة تنظيم داعش الإرهابي”.

وقدمت بريدجز “التدريب والتوجيه لمسلحي داعش المشتبه بهم الذين يخططون لهجمات، بما في ذلك المشورة بشأن الأهداف المحتملة في مدينة نيويورك”.

وأخبر الجندي لاحقًا مناصر داعش المشتبه به كيف يمكن للمتطرفين مهاجمة القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بشكل أكثر فعالية ووضع خطط مناورة لهم “لجعل الهجمات مميتة قدر الإمكان”. كما قدم له النصائح حول كيفية تحصين المعسكر ضد هجوم القوات الخاصة.

ثم أرسل لموظف مكتب التحقيقات الفيدرالي مقطع فيديو يظهر فيه وهو يرتدي درعًا واقيًا وأمام علم يستخدمه مقاتلو داعش، وأتبعه بمقطع ثان ألقى فيه “خطابًا دعائيًا مؤيدًا لكمين داعش المتوقع وقالت وزارة العدل: “إنه يستهدف القوات الأمريكية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى