العالم

إسرائيل تبلغ واشنطن بأنها سترد بقوة على استهداف حزب الله لقاعدتها العسكرية

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت لنظيره الأمريكي لويد أوستن أن إسرائيل سترد بقوة على حزب الله اللبناني بعد أن هاجمت قواتها قاعدة عسكرية إسرائيلية، مما أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة آخرين.

وقال مكتب الوزير في بيان إن غالانت تحدث إلى أوستن الليلة الماضية الأحد و”سلط الضوء على خطورة الهجوم والرد القوي الذي يتم اتخاذه ضد حزب الله”، بحسب وكالة فرانس برس.

وبحسب صحيفة تايمز أوف إسرائيل، فإن غالانت “شدد أيضاً على إجراءات الجيش الإسرائيلي للتنسيق مع قوات اليونيفيل وعدم الإضرار بها”.

كما شكر وزير الدفاع الإسرائيلي نظيره الأمريكي على قراره إرسال بطارية دفاع جوي على ارتفاعات عالية إلى إسرائيل “في الأيام المقبلة”.

وزعم حزب الله اللبناني، الليلة الماضية، الأحد، أنه “استهدف معسكر تدريب للواء جولاني الإسرائيلي في بنيامينا جنوب حيفا بسرب من الطائرات المسيرة”.

وقال حزب الله في بيان له: إن “الهجوم على حيفا جاء رداً على القصف الإسرائيلي على النويري والبسطة في بيروت”، وأكد أن “المقاومة لن تتوانى عن القيام بواجبها في ردع العدو الإسرائيلي”. مستعدون للدفاع عن لبنان وشعبه”.

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، أن انفجار طائرة مسيرة في بنيامينا جنوب حيفا أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 67 آخرين، بينهم تسعة في حالة حرجة للغاية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “حزب الله تمكن من خداع منظومة الدفاع الجوي وأطلق وابلا من الصواريخ لتغطية المسيرة”، مشيرة إلى أن “المسيرة أطلقت صاروخا على المكان قبل أن ينفجر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى