العالم

المستشار الألماني ينتقد التغطية الإعلامية عن أوكرانيا

يعتقد المستشار أولاف شولتز أنه في بعض الأحيان لم تكن هناك مساحة كافية في وسائل الإعلام لانتقاد المساعدات العسكرية الألمانية لأوكرانيا.

وقال شولتز في تصريحات لصحف مجموعة “إس في” الألمانية إنه في محادثاته مع المواطنين كان يُسأل دائما عما إذا كان هذا المستوى من الدعم صحيحا، مضيفا: “الآن.. لم يعد هذا السؤال مطروحا على الإطلاق”. وقتا طويلا في المقابلات، ونادرا ما كان يلعبها “وكان لها دور في الصحف والتلفزيون والإذاعة”، موضحا أن ذلك أدى إلى تعطيل النقاش حول الموضوع.

قال شولتز: “ما كان مفقودًا من المناقشة العامة هو المنظور الذي لعب دورًا طويلًا في النقاش العام”، مضيفًا أنه لولا ذلك لكان من الممكن أن يكون عدد أكبر من الناس مقتنعين بأن المساعدة هي الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله.

ودعا شولز إلى إجراء مناقشة نقدية حول وجهات النظر المختلفة وأوضح أنه لا ينبغي النظر إلى السياسة والإعلام ككيان واحد. وقال: “إن أسوأ ما يمكن أن يحدث لديمقراطيتنا هو أن يُنظر إلى الإعلام والسياسة كشيء واحد”.

وفي المناقشة حول احتمال تسليم صواريخ كروز إلى أوكرانيا، انتقد شولز بالفعل حقيقة أنه لم يتم إعطاء مساحة كافية لوجهات النظر المتعارضة في المناقشة.

وفي الوقت نفسه، تعرضت المستشارة لانتقادات طويلة لأنها لم تشرح موقفها بشكل كافٍ. ويرفض شولز إطلاق مثل هذه الأسلحة ويبرر ذلك بخطر تورط ألمانيا في الحرب.

وشدد في المقابلة على أن ألمانيا كانت وستظل أكبر داعم لأوكرانيا في أوروبا. لكنه أشار إلى أن ذلك لا ينطبق إلا بالأرقام المطلقة، ولا يقاس بالقوة الاقتصادية، كما هو الحال في دول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى