العالم

رشقة صاروخية ثانية من جنوب لبنان باتجاه الجليل الأعلى

ذكرت قناة الجزيرة الإخبارية اليوم الاثنين أن دفعة ثانية من الصواريخ أطلقت من جنوب لبنان على مواقع إسرائيلية في الجليل الأعلى.

تشكل الجليل حوالي 16% من مساحة الأراضي الفلسطينية المحتلة وتضم خمس مناطق هي: صفد وطبرية وبيسان وعكا والناصرة وتتكون من ثلاثة أقسام.

يتكون الجليل الأعلى من سلسلة جبال، أعلاها قمة الجرمق، وهي أعلى قمة في فلسطين، ويصل ارتفاعها إلى أكثر من 1200 متر فوق سطح البحر. وتتخلل هذه الجبال العديد من الأودية، منها وادي نهر البسا، ووادي نهر يوسف.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بوقوع انفجارات في منطقتي نتانيا وشارون وسط إسرائيل، مشيرة إلى انطلاق صفارات الإنذار في مدينة نتانيا وعشرات البلدات المحيطة بها.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله عن اشتباكات عنيفة من مسافة قريبة مع القوات الإسرائيلية بالقرب من بلدة ميس الجبل في جنوب لبنان، في حين كثفت المقاتلات والمدفعية الإسرائيلية قصفها لعدة مناطق في جنوب وشرق البلاد.

وقال حزب الله إنه قصف قوة إسرائيلية بالمدفعية أثناء محاولتها دخول الأراضي اللبنانية من بلدة مركبا الجنوبية ومنطقة اللبونة وخلة وردة، بحسب قناة الجزيرة الإخبارية.

وأكد حزب الله في بيان أن مقاتليه اشتبكوا مع قوات الاحتلال في الحي الغربي لمدينة عيتا الشعب جنوب لبنان.

في غضون ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية إن الجيش رصد إطلاق 150 صاروخا وقذيفة من لبنان باتجاه إسرائيل، وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد الجرحى في الجبهة الشمالية ارتفع إلى 100 أمس الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى