العالم

كوريا الشمالية تأمر المدفعية على طول الحدود مع كوريا الجنوبية بالاستعداد لإطلاق النار

ذكرت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية أن الجيش الكوري الشمالي أمر وحدات المدفعية على طول حدودها مع كوريا الجنوبية بالاستعداد لعملية الإطلاق، بعد أن حذرت كوريا الشمالية من “كارثة مروعة” بسبب رحلات جوية مزعومة بطائرات بدون طيار فوق عاصمتها.

وأصدرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية البيان مساء الأحد، بعد أيام من ادعاء النظام أن كوريا الجنوبية أرسلت مسيرات تحمل منشورات دعائية مناهضة لكوريا الشمالية فوق بيونغ يانغ ثلاث مرات هذا الشهر، حسبما ذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

وجاء في بيان وكالة الأنباء المركزية الكورية “أصدر الجيش الشعبي الكوري أمر انتشار أولي في 12 أكتوبر لوحدات المدفعية المشتركة على طول الحدود والوحدات ذات المهام النارية للاستعداد الكامل لإطلاق النار”.

وأضاف البيان أن الجيش أمر ثمانية ألوية مدفعية مسلحة بالكامل بفتح النار وعزز نقاط المراقبة المضادة للطائرات في بيونغ يانغ.

وقال متحدث باسم وزارة الدفاع في بيان منفصل: “ننبه مراراً وتكراراً إلى أننا سنتخذ الإجراء الذي نراه مناسباً، ونعتبر أي طائرات بدون طيار يتم رصدها مرة أخرى هي طائرات من كوريا الجنوبية ونعتبرها إعلان حرب”.

حذرت كيم يو جونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، السبت، من أن كوريا الجنوبية تواجه “كارثة مروعة” إذا حلقت هذه الطائرات بدون طيار فوق الشمال مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى