العالم

استشهاد 10 فلسطينيين في استهداف إسرائيلي لمركز توزيع مساعدات بمخيم جباليا

أفادت مصادر طبية فلسطينية، أن عشرة مواطنين استشهدوا، اليوم الاثنين، وأصيب العشرات، بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف مركزا لتوزيع المساعدات الغذائية في مخيم جباليا.

وقال شهود عيان لوكالة الأناضول التركية إن “فرق الإسعاف لم تتمكن من انتشال جرحى وشهداء القصف الإسرائيلي على مركز توزيع الدقيق في جباليا؛ بسبب حصار المخيم”.

من جانبها، ذكرت شبكة قدس الإخبارية أن أكثر من 40 شخصا أصيبوا في القصف، معظمهم من النساء وكبار السن.

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المستمر على شمال قطاع غزة لليوم العاشر على التوالي، تحت وطأة النيران غير المسبوقة والتجويع المتعمد، مما أجج مخاوف المواطنين من التهجير القسري إلى الجنوب.

وفي مواجهة التطهير العرقي وحرب الإبادة، يصر المواطنون على البقاء في منازلهم، ويلجأون، في أسوأ الحالات، إلى الانتقال إلى المناطق المحيطة هربًا من قصف الاحتلال الذي يزداد وحشية يومًا بعد يوم.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، فإن الوضع تفاقم عندما وجه الاحتلال تحذيرات جديدة لسكان مناطق جباليا والنزلة والصفطاوي وأبو اسكندر في حي الشيخ رضوان القريبة جغرافيا من القصف والقصف. بدأت الغارة مرة أخرى في 6 أكتوبر عندما أُمروا بالتحرك جنوبًا.

ويسكن هذه المناطق عشرات الآلاف من المواطنين، بالإضافة إلى نزوح الآلاف من مخيم جباليا ومدن جباليا وبيت لاهيا وبيت حانون مع بدء اجتياح الاحتلال لها منذ نحو أسبوع.

وتفرض قوات الاحتلال حصارا مشددا على هذه المنطقة، خاصة في بيت حانون وبيت لاهيا ومخيم جباليا، بهدف تطهيرها من المواطنين ومنع وصول المساعدات الإغاثية وشاحنات مياه الشرب إلى السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى