فن وثقافة

بالفيديو.. سميحة أيوب تناشد الرئيس السيسي بوقف قرار إزالة المسرح العائم

ناشدت الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، الرئيس عبد الفتاح السيسي، سرعة التدخل وإيقاف قرار إزالة المسرح العائم، والذي يضم مسرح الطفل.

وناشدت سميحة الرئيس خلال مداخلتها في برنامج “الحكاية” على قناة إم بي سي مصر الفضائية، قائلة: “أناشد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أتمنى أن يكون قرار هدم المسرح العائم “لم يتم تنفيذه لأننا بحاجة إلى المسرح”.

وأضافت: “نحن نفكر في الثقافة لأنها رزق الشعب، لذلك أتمنى وأناشد السيد الرئيس أن يتخلى عن هذا القرار”، وتابعت: “هذا المسرح له تاريخ طويل ويسمى بفاطمة رشدي”. المسرح أي أنه مسرح قديم والناس مرتبطون به ومخلصون له ونحن في مسرح أو نصف مسرح فكيف نهدم مسرح وهناك مسرح آخر موجود وهو مسرح الأطفال ؟ ؟”

وتابعت: “هذا نوع من تشويه البلاد، ونوع من تشويه فكر البلاد، وتشويه ثقافة البلاد. لا أعرف كيف يمكننا أن نفكر في هدم المسرح عندما نفكر في بنائه.” المسرح ثقافة. ما الفائدة من هدم المسرح العائم؟

وفي يوليو الماضي، أعلنت وزارة الثقافة المصرية، بقيادة د. أحمد حنو مهرجان المسرح المصري الذي حملت دورته الجديدة اسم الفنانة الكبيرة سميحة أيوب وأقيم في القاهرة في الفترة من 30 يوليو إلى 17 أغسطس 2024. المسرح تحت إدارة الفنان محمد رياض.

إقرأ أيضاً…

كاني ويست متهم بالتحرش والاغتصاب

حسين الجسمي وعايدة المنهالي يجتمعان في دويتو “حامة العز”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى