مصر

النائب عمرو فهمي: تعديلات قانون البناء تقضي على العشوائية.. وتسهم في التنمية العمرانية المستدامة

قال النائب عمرو فهمي، عضو مجلس الشيوخ وعضو المجلس الأعلى لحزب مستقبل وطن، إن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون البناء رقم 119 لسنة 2008 ستتم مناقشته في الجلسة العامة اليوم للمجلس. تعيد جلسة مجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس إحياء نظام البناء في مصر حيث تهدف هذه التغييرات إلى تنظيم إصدار نظام تراخيص البناء والقضاء على العشوائية الحضرية.

وأوضح فهمي في بيان اليوم أن التغييرات في قانون البناء تزيد من فوائد الأصول العقارية في مصر، والتي تمثل قطاعا قويا من اقتصاد الدولة، وتعزز جهود مواجهة التضخم وارتفاع الأسعار وتوفير الدولار بما يخدم والمصلحة العامة تخدم المواطن وتسهل عليه، لافتاً إلى أن التخطيط العمراني والثروة العقارية يمثلان اقتصاداً سريع النمو.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن التغييرات التشريعية تساعد في صياغة السياسة العامة للتخطيط والتنمية العمرانية المستدامة بما يتوافق مع رؤية الدولة في الجمهورية الجديدة، لافتاً إلى أن هذه التغييرات ستعمل على تنشيط السوق العقاري وتشجيع صناعة البناء والتشييد يتم تنشيط عمليات التصنيع للمواد الأولية المستخدمة في البناء مثل الأسمنت والحديد والطوب والخشب وغيرها من المواد بالإضافة إلى تنشيط نشاط العملية التجارية في هذا المجال.

وأشار فهمي إلى أن تعديلات قانون البناء تزيل الآثار الناجمة عن إشكاليات تطبيقه وتضع حداً للمخالفات وتفتح الباب أمام المشاريع غير العمرانية غير الربحية من خلال ضمان تنفيذ المشاريع المتعلقة بالزراعة أو الثروة الحيوانية. إنتاج. ومشاريع الإسكان، وسرعة مواجهة أعمال البناء دون تراخيص، خاصة خارج النطاق الحضري. تمت الموافقة عليه وإزالته بسرعة؛ المحافظة على الأراضي الزراعية وفقاً لأحكام الدستور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى