العالم

21 أكتوبر.. استئناف المتهم بقتل اللواء اليمني حسن العبيدي على حكم إعدامه

حددت محكمة استئناف جنايات بولاق الدكرور جلسة 21 أكتوبر المقبل للنظر في استئناف رمضان محمد المتهم الأول في قضية اغتيال المسؤول العسكري اليمني اللواء حسن العبيدي. بقصد السرقة في شقة بمنطقة فيصل بناءً على حكم الإعدام شنقاً الصادر بحقه.

في 4 أبريل 2024، عاقبت محكمة جنايات الجيزة المتهم الأول رمضان محمد بليدي، 29 عامًا، بالإعدام شنقًا، كما عاقبته بالسجن المشدد خمس سنوات وغرامة 10 آلاف جنيه، بتهمة حيازة سلاح ناري.

وقررت المحكمة الحكم على المتهم الثاني عبد الرحمن أشرف شحاتة مصطفى 17 سنة، وعلى المتهم الرابع سهير عبد الحليم محمد عبد الحليم محمد 16 سنة، بالسجن 15 سنة لكل منهما (أطفال). (أقل من سنتين) للمعاقبة 18 سنة) والمتهم الثالث إسراء صابر محمد عطية بالسجن المؤبد.

وبرأت المحكمة المتهم الخامس، آية محمود يوسف عبد اللطيف، بعد أن اتهمتها النيابة بإخفاء بعض المسروقات.

– عدم المساواة في الجرائم بين المتهمين

واتهمت النيابة المتهمين من واحد إلى أربعة بقتل المجني عليه حسن صالح محمد العبيدي عمداً مع سبق الإصرار.

وأضافت أن المتهمين كان لديهما النية والتصميم الحازم على قتل المجني عليه من خلال تحضيره مادة مسكنة – كليوزين – وسكين – سكين – ليقوم المتهمان الثالث والرابع بوضعها في مشروب حتى يفقده حسه. المقاومة وحتى يتمكن المتهمان الأول والثاني من دخول الشقة والقضاء عليه.

وذكر المدعي العام أنه فور تمكن المتهمين من ذلك ووجود آثار للمخدرات على المجني عليه سمحوا للمتهمين الأول والثاني بالدخول إلى شقته والاعتداء عليه بالسكين بقصد قتله. ولأخذه، سحبوا قدميه عليه وغطوا فمه بقطعة من القماش. وأحدثوا له الإصابات الموصوفة في التقرير والتي أودت بحياته.

كما تتهم النيابة المتهمين بالاعتداء على عرض المجني عليه بالعنف من خلال ضربه وتقييد يديه وخلع ملابسه وكشف عورته. كما قاموا بسرقة منقولات ومستندات ومبالغ نقدية موصوفة ومقدرة بالتحقيق وممتلكات المجني عليه من خلال تهديده بالتقاط صور عارية له ونشرها إذا لم يبلغهم بالجريمة. مفتاح الخزنة.

وتابعت: “تمكنوا باستخدام الإكراه والتهديد من الحصول على مفتاح الخزنة وسرقة محتوياتها وباقي المنقولات، في الليلة التي كان فيها أكثر من شخصين يحملون أسلحة بيضاء”.

• إحالة المتهم إلى المحكمة

وكانت النيابة العامة أمرت بإحالة المتهمين بمقتل اللواء حسن العبيدي مدير إدارة التصنيع العسكري بوزارة الدفاع اليمنية إلى المحكمة الجنائية لمحاكمتهم العاجلة بتهمة القتل العمد فيما يتعلق بـ جرائم أخرى في القضية رقم 3854 لسنة 2024 جناية بولاق الدكرور.

وقالت النيابة في بيان لها، إنها تلقت بتاريخ 18 فبراير الجاري، إخطارًا بالعثور على جثة المجني عليه مقتولًا بشقته بمنطقة العمرانية، وبادرت بالتوجه إلى مسرح الجريمة لإجراء المعاينات اللازمة وتكليفها بالتنفيذ. أقسام الطب العدلي والأدلة الجنائية.

وأضافت أنها بادرت إلى ضبط وتوقيف مرتكبي الواقعة، بحسب التحقيق، وهم امرأتان ورجلان، بالإضافة إلى آخر قام بإخفاء متحصلات الجريمة. وبسؤال النيابة العامة، اعترف المتهمون الأربعة بارتكاب الجريمة بقصد السرقة، وتمت مصادرة المسروقات لدى المتهم الخامس الذي علم بمعرفة التحقيقات أنها متحصلات. من الجريمة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى