العالم

الأمم المتحدة: اليونيفيل ستبقى في لبنان.. وسنذكر إسرائيل بالتزاماتها

قال مسؤول أممي لصحيفة واشنطن بوست الأميركية، الخميس، إن قوات اليونيفيل لا تزال متمركزة في لبنان في الوقت الحالي، لكن الوضع سيئ.

وأضاف المسؤول أن معظم قوات اليونيفيل كانت محاصرة بإطلاق نار كثيف في الملاجئ ولم تتمكن من القيام بواجباتها، حسبما ذكرت شبكة الجزيرة الإخبارية.

من جانبها، قالت متحدثة باسم اليونيفيل للجزيرة: “تعرضت قواتنا لقصف من قبل القوات الإسرائيلية، مما أدى إلى إصابة اثنين من جنودنا”، لافتا إلى أن “الهجمات كانت متعمدة على الأرجح”.

وأضاف: “قواتنا المسلحة موجودة لاستعادة الاستقرار في لبنان. نحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا رغم كل الصعوبات التي نواجهها”.

وتابع: “لقد قررنا البقاء على مواقفنا حتى يقرر مجلس الأمن خلاف ذلك”، مشددا على أن “الدخول إلى جنوب لبنان يعد انتهاكا للسيادة اللبنانية وقرار الأمم المتحدة” وأن “الوضع حاليا يحتاج إلى مناقشة في الأمم المتحدة”. الأمم.” “.

وفي هذا الصدد، قالت الأمم المتحدة إنها ستواصل تذكير إسرائيل بالتزاماتها حتى توقف جميع الأنشطة التي تضر بعمل وأمن قوات حفظ السلام الدولية.

وأكدت الأمم المتحدة مجددًا أن “قوات حفظ السلام مفوضة من قبل مجلس الأمن، وهم مصممون على تنفيذ ولايتهم بأفضل ما في وسعهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى