العالم

مفوض الأونروا: عام من حرب وحشية يحول غزة إلى مقبرة لآلاف الفلسطينيين

قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم الاثنين، إن "عاما من الحرب الوحشية" حول قطاع غزة إلى "مقبرة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، بما في ذلك عائلة واحدة". عدد كبير جدًا من الأطفال."

وأضاف لازاريني في بيان له مساء الاثنين: "لقد كان عامًا واجهت فيه العائلات في غزة معاناة لا توصف بشكل يومي، حيث أصبح التهجير القسري والمرض والجوع والموت هو المعيار اليومي لمليوني شخص محاصرين في السجون. "الجيب المدمر."

وتابع: "عام من الحرب الوحشية حولت قطاع غزة إلى بحر من الركام لا يمكن التعرف عليه ومقبرة لعشرات الآلاف من الفلسطينيين، بينهم العديد من الأطفال"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وشدد على أن “تدمير البنية التحتية الأساسية وصل إلى مستويات كارثية”، وشدد على أن “في غزة، لا يزال السكان المدنيون يتحملون وطأة الحرب”.

وقال لازاريني عن الأطفال في غزة إنهم “الأول والأكثر معاناة”. "بالإضافة إلى عمليات القتل والإصابات، يعاني كل طفل في غزة من صدمة نفسية، ويحمل الكثير منهم ندوبًا غير مرئية مدى الحياة، في حين فقد أكثر من 650 ألف طفل عامًا جديدًا من التعلم".

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى