العالم

نتنياهو ووزراؤه يهاجمون 130 جنديا طالبوا بصفقة مع حماس

هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وعدد من أعضاء حكومته، 130 جنديا إسرائيليا قالوا قبل أيام إنهم سيرفضون الخدمة إذا لم تتوصل الحكومة إلى اتفاق تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

ونقلت صحيفة هآرتس عن مصادر مطلعة أن نتنياهو دعا خلال المباحثات الأمنية إلى وضع نهاية قوية وحاسمة لهذا الأمر، واتخاذ كافة الإجراءات المسموح بها قانونا لمواجهة هذا العصيان، مؤكدا أن هؤلاء الجنود، بحسب الجزيرة، “هم” “الضمير الوطني” كان سيفقد موقع .net الإخباري.

وقالت وزيرة النقل ميري ريغيف بدورها خلال اللقاء إنه يجب إرسال هؤلاء الجنود إلى السجن إذا كانت هناك انتفاضة.

وشدد وزير الدفاع يوآف غالانت على أن الأرقام التي عرضتها وسائل الإعلام حول هذه الرسالة لا تعكس الواقع وأن الجيش الإسرائيلي يرد بقوة على أي علامة عصيان.

فيما أكد ممثلو الجيش الإسرائيلي في الاجتماع أنهم لم يتلقوا الرسالة التي وجهتها لوسائل الإعلام.

رسالة الجنود

وقبل أيام نشرت صحيفة هآرتس رسالة موقعة من 130 جنديا إسرائيليا تحذرهم من أنهم لن يخدموا بعد الآن إذا لم تعمل الحكومة على التوصل إلى اتفاق بشأن المعتقلين في غزة.

وذكرت أن الرسالة موجهة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزراء الحكومة ورئيس أركان الجيش هرتسي هليفي.

وأضافت الصحيفة أن الرسالة تم توقيعها من قبل جنود الاحتياط من سلاح المدرعات، سلاح المدفعية، قيادة الجبهة الداخلية، القوات الجوية والبحرية.

وجاء في الرسالة: “من الواضح الآن أن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر عودة الرهائن من الأسر فحسب، بل يعرض حياتهم للخطر أيضًا: فقد أدت هجمات الجيش الإسرائيلي إلى مقتل العديد من الأسرى، وأكثر بكثير”. “من هؤلاء” الذين تم إنقاذهم خلال العمليات العسكرية.

وأضافت الرسالة: “نحن الذين نخدم بإخلاص بينما نخاطر بحياتنا، نعلن أنه لا يمكننا مواصلة خدمتنا ما لم تغير الحكومة مسارها على الفور وتسعى إلى التوصل إلى اتفاق لإعادة السجناء إلى وطنهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى