مصر

النقل: إحالة المتسببين في حادث قطار المنيا للنيابة العامة.. واتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية المغلظة

وأكد نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير أنه سيتم إحالة المسؤولين عن الحادث سواء السائقين أو مفتشي الأبراج أو مهندسي التشغيل أو رئيس المنطقة إلى النيابة العامة والنيابة العامة. على المكتب التحقيق معهم ومحاسبتهم بهدف إنزال عقوبات صارمة عليهم تتناسب مع خطورة الجريمة التي ارتكبوها.

جاء ذلك على خلفية اصطدام جرار بنهاية قطار النوم 1087 (السكة الحديد) المتجه من أسوان إلى القاهرة صباح اليوم على الطريق بين أبو قرقاص والمنيا، مما أدى إلى اصطدام عربة السكة الحديد وعربة أخرى من القطار. .

وقال الوزير في بيان اليوم الأحد، إنه لن يفلت أي مخطئ من العقاب في سبيل تحقيق الردع العام، وسيكون عبرة لكل من يهمل أو يخطئ أو يتخلف عن أداء واجبات عمله في وزارة النقل مع اتخاذ الإجراءات القانونية والتأديبية الصارمة بحق العناصر المهملة بهدف إخراجها من منظومة السكة الحديد.

وأضاف أن الوزارة لا تتوانى عن محاسبة أي شخص يرتكب خطأ سواء كان ذلك الخطأ بسبب الإهمال أو الاستهتار أو عدم الالتزام بقوانين ولوائح هيئة السكك الحديدية مما أدى إلى تعريض حياة المواطنين الأبرياء للخطر وتعريضهم للخطر. تشهد سلامة المعدات والآلات التي يملكها الناس والمسؤولون عنها على التطور الهائل والتحديث المستمر لنظام السكك الحديدية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى