فن وثقافة

إقبال جماهيري على عروض اليوم الرابع من مهرجان نقابة المهن التمثيلية المسرحي

سجلت عروض اليوم الرابع لمهرجان نقابة المهن التمثيلية المصرية في دورته السابعة مشاركة جماهيرية كبيرة حيث تزاحم الجمهور على أبواب المسارح ووصل بعضهم قبل ساعتين من بدء العرض لرؤية ما سيفعلونه أراد أن يكون قادرًا على العثور على مكان لمشاهدة العروض.

وكانت العروض “الشقة” تأليف محمد عز وإخراج يوركا، على مسرح النهار، ثم “السد” تأليف إسراء محبوب وإخراج محمد عبد الوارث، على مسرح نهاد صليحة بالمسرح. أكاديمية الفنون ثم «الويلرز» تأليف وإخراج أمنية حسن على مسرح هوسابير.

وانطلقت الورش التدريبية في القاهرة والإسكندرية وتضمنت التمثيل والإضاءة والرقص المعاصر وغيرها. وحرص المدربون على تمديد ساعات التدريب إلى ما هو أبعد مما كان مخطط له، مؤكدين أنهم يمنحون المتدربين هذه الجرعات المكثفة كمفتاح للثقة للتطور، فيما طالب المتدربون باستمرار الورش على مدار العام.

واستطاع المهرجان أن يترجم شعاره “مسرح للجماهير” إلى واقع يمكن رؤيته وتلمسه بأيديكم العارية في شوارع القاهرة وقاعات المسرح.

ويشاهد الجمهور الليلة ثلاثة عروض: «الحق في أول اليسار» إخراج عبد الله صابر، و«ساحر الحياة» إخراج بدر أحمدي، و«الستيس» إخراج ماركو نبيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى