اقتصاد

شركة غاز مصر: إيرادات توصيل الغاز للمنازل في أوروبا لن تؤثر على العام المالي الحالي

قالت شركة غاز مصر، إن إيراداتها خلال العام الحالي لن تتأثر بتوقيع العقود مع شركة تاون جاس، التي تمتلك أكثر من 40% من أسهمها، لتصنيع محطات خفض الضغط وتوريد الغاز للمنازل في أوروبا.

وقالت غاز مصر في بيان للبورصة المصرية اليوم إنها تمتلك 41% من رأسمال تاون جاس.

أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية الأسبوع الماضي أن الشركة المصرية لتوزيع الغاز الحضري (تاون جاس) ستشارك لأول مرة في توريد الغاز الطبيعي للمنازل والمؤسسات الأخرى في أوروبا، خاصة في رومانيا، وفقًا لما ذكرته وزارة البترول والثروة المعدنية. الوزارة ستبدي رأيها.

وقال البيان، إنه في إطار عمل شركة تاون جاس، وقع قطاع البترول المصري، ممثلاً بشركة تاون جاس، عقودًا لتنفيذ مشروعات الإنتاج المحلي لمحطات خفض ضغط الغاز الطبيعي في مصر، وكذلك توريد الغاز للمنازل والمستهلكين. المنشآت في رومانيا اللجنة المصرية الرومانية المشتركة والمنتدى الاقتصادي في بوخارست.

وتأتي هذه الخطوة بعد حصول شركة تاون جاس المرتبطة بقطاع البترول على موافقة هيئة الطاقة الرومانية (ANRE) كمقاول معتمد لتنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعي، لتصبح أول شركة مصرية تعمل في هذا المجال في أوروبا.

وقع العقد المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة شركة تاون جاس، وسيباستيان كالوجر الرئيس التنفيذي لشركة CIS GAS الرومانية.

وأكد رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس)، خلال المنتدى الاقتصادي بالغرفة التجارية في بوخارست، أن التعاون مع رومانيا في مجال الغاز الطبيعي أصبح شراكة استراتيجية، مستشهدا بالخبرة الواسعة للشركات المصرية في تنفيذ الغاز توريد مشروعات خارج مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى