مصر

وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ المنيا تطورات حادث قطار المنيا

دكتور. أجرت وزيرة التنمية المحلية منال عوض عدة اتصالات هاتفية مع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، صباح اليوم، لمتابعة تطورات حادث اصطدام جرار بمؤخرة قطار النوم 1087 (عربة) أسوان في اتجاه القاهرة، على مسافة أبو قرقاص. والمنيا، مما أدى إلى اصطدام عربة باورز وعربة أخرى من القطار.

وأوضح محافظ المنيا أنه فور تلقيه إخطارًا بالحادث من مركز السيطرة والطوارئ والأمن العام بالمحافظة، توجه إلى مكان الحادث برفقة الجهات المعنية والإسعاف والحماية المدنية والمرور لاتخاذ المزيد من الإجراءات. تدابير لمعالجة الوضع في الموقع.

كما أوضح محافظ المنيا في اتصالاته مع وزير التنمية المحلية أنه فور وقوع الحادث أمر بوضع كافة الجهات التنفيذية بالمحافظة في حالة الاستعداد القصوى ونقل المصابين للمستشفيات لتقديم العلاج لهم. موقف المساعدات الطبية والعلاجية.

دكتور. وقالت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إنها تتواصل مع الوزارات المعنية لمتابعة تطورات الوضع فور وقوع الحادث، وتنسق مع مكتب المحافظ لتوفير كافة الإمكانات اللازمة، مشيدة بكل الجهود التي تبذلها لدعم بقية المواطنين. الوزارات والجهات المعنية وخاصة النقل والصحة والتنسيق مع المحافظات المجاورة عند الضرورة لتقديم الدعم والمساعدة.

وأكد وزير التنمية المحلية أن مركز التحكم بالشبكة الوطنية للطوارئ والأمن العام بالمكتب الرئيسي لوزارة التنمية المحلية يعمل مع مركز العمليات وإدارة الأزمات وكذلك مركز التحكم بمحافظة المنيا والمديرية التنفيذية. حول تطورات الحادث، منوهاً بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل التنموي المدني للقيام بعمليات الإغاثة والقيام بالأعمال اللازمة بالتنسيق مع محافظة المنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى