مصر

النائبة هند رشاد: زيارة محمد بن سلمان لمصر هامة في ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية

أكدت النائب هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أهمية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى القاهرة، مؤكدة أنها تأتي في وقت مهم وفي ظل المتغيرات التي ستطرأ على البلاد. مكان على المسرح العربي.

وأضاف رشاد في تصريح اليوم أن هذه الزيارة المهمة تساهم في تحسين آفاق التعاون الاستراتيجي والاقتصادي بما يحقق مصالح الشعبين والأمتين العربية والإسلامية. وكان الأمر يتعلق أيضًا بموضوعات مشتركة ورؤى مشتركة.

وأوضحت أن الزيارة تكتسب أهمية قصوى لبحث سبل حماية الأمن القومي العربي والمشاكل الإقليمية والدولية المشتركة ومدى تأثيرها على المنطقة، فضلا عن تعزيز علاقات الشراكة بين البلدين في كافة مجالات التعاون الثنائي. .

وقالت إن العلاقات المصرية السعودية لها تاريخ طويل من التعاون ومتجذرة في الحقوق المشروعة.

وأكدت على دور البلدين وجهودهما المستمرة لإنهاء الحرب الإسرائيلية على فلسطين والعمل على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية للشعب الفلسطيني. كما تشكل القضية الفلسطينية نقطة أساسية ومصيرية في كافة الجهود الدبلوماسية التي تبذلها مصر والسعودية، في حين تدعم السعودية الجهود الرامية إلى الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية. انتعاش البلاد من قبل الشعب الفلسطيني، لكنه يضيف أن تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين يفيد الجانبين. إن جوهر الاقتصاد العربي وتركيز الاستثمارات السعودية في مصر ينصب على الصناعة والبناء والسياحة والتمويل وقطاعات الخدمات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجميعها قطاعات ذات تأثير مباشر على اقتصاد الدولة ونجاحها يعكس مدى نجاح التعاون بين البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى